أخبار عاجلة
فيلم “الجميلة والوحش” يتربع على عرش إيرادات السينما في عام 2017

فيلم “الجميلة والوحش” يتربع على عرش إيرادات السينما في عام 2017

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: تربع على قائمة أكثر الأفلام المحققة للإيرادات في عام 2017، فيلم ديزني Beauty and the Beast أو “الجميلة والوحش” الذي كانت قدمته في صورة رسوم متحركة في تسعينيات القرن الماضي، وذلك بعد أن حقق إيرادات عالمية بلغت 1.26 مليار دولار أمريكي.

الفيلم من بطولة ايما واتسون، دان ستيفنز، جون جاد وايوان ماكريجور، وهو اقتباس جديد للحكاية الخرافية الخيالية المألوفة للجميع، فيتناول بيل الفتاة الجميلة التي يقع والدها في قبضة الوحش المقيم في قصره المنيف البعيد، وتقرر أن تضحي بنفسها لكي تحرر والدها من سيطرته، وتحاول بيل التأقلم مع حياتها الجديدة مع الوحش الذي يكشف يوماً بعد يوم عن جوهره النقي المدفون.

واحتل المركز الثاني في القائمة الجزء الثامن من أفلام مطاردات السيارات Fast & Furious محققا 1.23 مليار دولار عالمياً، والفيلم من بطولة فين ديزل، دواين جونسون وجيسون ستيثام. أمّا المركز الثالث فكان من نصيب فيلم Despicable Me 3، وهو ما عكس التفاف الجمهور حوله وحبهم لشخصياته، وحقق الفيلم إجمالي إيرادات عالمية 1.03 مليار دولار.

وفي قائمة الأعلى تحقيقاً للايرادات جاء في المركز الرابع فيلم “الرجل العنكبوت” Spider man: Homecoming بعد تحقيقه إيرادات عالمية بلغت 880.1 مليون دولار، أما في المركز الخامس فقد جاء فيلم Guardians of the Galaxy Vol.2 الذي بلغ إجمالي إيراداته العالمية 863.5 مليون دولار.

واحتل الجزء الثالث من أفلام البطل الخارق “ثور” Thor:Ragnarok المركز السادس، بعد تحقيقه لإيرادات عالمية 841.8 مليون دولار، ومن أنجح أفلام عام 2017، سواء على المستوى النقدى أو الجماهير فيلم “Wonder Woman” الذي احتل المركز السابع وبلغ إجمالى إيراداته عالمياً 821.8 مليون دولار، أمّا الجزء الجديد من سلسلة أفلام قراصنة الكاريبى Pirates of the Caribbean: Dead men tell no Tales فقد جاء في المركز الثامن، وحقق إجمالي إيرادات عالمية 794.8 مليون دولار، في حين جاءت النسخة الجديدة من فيلم الرعب It في المركز التاسع وحقق العمل إيرادات عالمية بلغت 697.5 مليون دولار، واحتلّ المركز العاشر فيلم Justice League بعدما حقق إيرادات عالمية وصلت إلى 635.9 مليون دولار.

إلى الأعلى