أخبار عاجلة
هند صبري تنافس في مسابقة مهرجان الإسكندرية السينمائي

هند صبري تنافس في مسابقة مهرجان الإسكندرية السينمائي

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط عن عرض الفيلم التونسي “زهرة حلب” ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، بالرغم من مرور عام على عرضه الأول فى أيام قرطاج السينمائية.

الفيلم من إنتاج عام 2016 وتم اختياره من قبل اللجنة المشكلة من وزارة الثقافة التونسية، للمشاركة في مسابقة أفضل فيلم أجنبي بالأوسكار، وهو من تأليف ريا العجمي ورضا الباهي الذي تولى إخراجه، وهو من بطولة النجمة التونسية هند صبري وهشام رستم وباديس باهي ومحمد علي بن جمعة.

ويمثل الفيلم عودة هند صبري للعمل في تونس بعد غياب سبع سنوات منذ آخر مسلسلاتها “مكتوب بينما” و14 سنة على تقديمها الفيلم التونسي “عرايس الطين” عام 2002 مع المخرج الكبير نوري بوزيد.

“زهرة حلب” من إنتاج عدة شركات وهي “عالية للإنتاج السينمائي” و”الصباح اخوان” بالاضافة لهند صبري التي يعد الفيلم أول إنتاج سينمائي تشارك فيه شركتها الخاصة “سلام”.

ويطرح الفيلم موضوع تسفير الشباب من أجل الجهاد في سوريا، من خلال قصة أم تونسية تدعى “سلمى” وتجسد دورها هند صبري حيث تعمل ممرضة، تزوجت في سنّ صغير وتعيش مع ابنها الشاب “مراد” الذي يلعب شخصيته باديس الباهي الذي تطرّف دينياً بعد دوامة نفسية عاشها وقرر السفر للجهاد في سوريا وتقرر “سلمى” خوض رحلة للانضمام إلى جبهة النصرة للبحث عن ابنها وتنضم كمجاهدة على أمل أن تجد “مراد” وتعيده لحياته الطبيعية لكنها تقع أسيرة على أيدي تنظيم إرهابي.

وقد تم إختيار فيلم “زهرة حلب” للعرض في افتتاح الدورة الـ27 من أيام قرطاج السينمائية (من 28 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2016)، الذي احتفل بمرور خمسين عامًا على انطلاقه.

إلى الأعلى