أخبار عاجلة
إحتفالات عيد الفطر مع أبرز النجوم على “ام بي سي”

إحتفالات عيد الفطر مع أبرز النجوم على “ام بي سي”

عن المكتب الإعلامي – ام بي سي: في إطار الاحتفال بعيد الفطر السعيد، يطلّ مجموعة من نجوم الفن والدراما والإعلام، خلال ثلاثة أيام متواصلة، ضمن برنامج “صباح الخير يا عرب”، وفي الفترة المسائيّة ضمن حلقات بعنوان “حيّاك يا عيد” على MBC1. كما يتخلّل أيام العيد وسهراته أفلاماً ومسرحيات متنوعة.

صباح الخير يا عرب

ينطلق الاحتقال بالمناسبة مع برنامج “صباح الخير يا عرب” على MBC1، مع غادة موصلي، وهاني الحامد، وبدر آل زيدان، سارة مراد، وذلك من خلال بث مباشر بين دبي وأبو ظبي وكذلك من السعودية حيث يتم نقل صلاة العيد من مكة المكرّمة، ويتخلل الحلقة لقاءات من جدة، ومن بانوراما مول في الرياض. ويطل في الحلقة نجما “أراب آيدول” السوري عبد الكريم حمدان واليمني عمّار العزكي، وفرقة الديوانية، والفنانة ليلى اسكندر، والممثل يعقوب الفرحان، وديما الجندي ومروى محمد وتركي اليوسف ورينا بشّور، فضلاً عن تقارير وريبورتاجات متنوعة من أبو ظبي، تسلّط الضوء على أبرز المواقع التراثية والسياحية الأكثر شهرة في العاصمة الإماراتية ومنها مسجد الشيخ زايد، بالإضافة إلى معايدات النجوم.

حيّاك يا عيد مع النجوم

يلتقي نجوم الغناء والدراما والإعلام في ليالي عيد الفطر، في ثلاث سهرات غنية بالفقرات والضيوف التي تُقدّم من دبي، جدة والرياض، وذلك ضمن برنامج “حيّاك يا عيد” على MBC1، وذلك أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، بين السابعة والتاسعة مساءً، وذلك من خلال نقل مباشر من ثلاثة مواقع في المملكة العربية السعودية هي استديوهات الرياض وجدّة والدمام… ومع كل من علي الغفيلي ومالك الروقي وسهى نويلاتي وسامي جميل وعوض الفياض، فضلاً عن الاستديو الرئيسي في دبي مع حمود الفايز وسارة عبد العزيز.

تتضمّن التغطية تسليط الضوء على العادات والتقاليد في مختلف المناطق وطريقة الاحتفاء بالعيد، فضلاً عن استضافة أبرز وجوهها من فنانين وشعراء ورجال أعمال. كما يتخلّل الحلقات نقلاً للأحداث التي تقام في كل منطقه وأشهر العروض التي تقام أيام العيد، وتقارير عن عادات مناطق المملكة خلال هذه المناسبة. وتُعرض تقارير متنوعة أحدها عن المرابطين في الحد الجنوبي، وآخر عن الجنود ورجال الأمان الذين لا تتوقف رسالتهم خلال فترة الأعياد، إضافة إلى تقرير يبرز كيفية قضاء السعوديين للعيد في دبي.

ويطلّ عدد من الضيوف لمعايدة المشاهدين ثم التحدّث عن أعمالهم ومشاريعهم الفنية، ومن بينهم الممثلين والنجوم يوسف الجرّاح، وحبيب الحبيب، وأسعد الزهراني، ومشعل المطيري، وعبد العزيز السكيرين، وعبد الرحمن الخطيب، والفنانين راشد الفارس وجابر الكاسر. كما يطل خلال العيد كل من فرقة “أهل البلد” من جدة، التي تقدّم مختلف الألوان الشعبية، والفنان الشاب عبد العزيز الشريف، والشاعر والملحّن تركي الشريف الذي غنى أعماله مجموعة من الفنانين الشباب أمثال بلقيس ووعد ووليد الشامي. ويستضيف البرنامج أيضاً الدكتور فهد المعطاني الهذلي، الذي يتطرّق إلى أجواء العيد في بادية الحجاز وتقاليده وعاداته، وعمدة الحارة المكية صالح الشريف الذي يحكي عن طابع العيد في الحارات القديمة، والدكتورة زهرة المعبي التي تتحدث عن العيد وأجوائه في جدة القديمة. ويتخلّل الحلقات استضافة فرقة أطياف للفنون الشعبية التي تقدم لون المجس الحجازي والمزمار والينبعاوي، والفنانين راكان خالد أحد نجوم حفلات جدّة الغنائية، ومحمد الخلاوي، وابراهيم جبر، وأحمد الجشي، والملحن السعودي ناصر الصالح.

سهرات وأفلام ومسرحيات

وخلال سهرات العيد، تعرُض MBC1 مجموعة من الحفلات والمسرحيات والأفلام منها سلسلة أعمال مسرحية لـ “مسرح مصر”، منها “آثار جانبية” (الأحد 25 يونيو) “شقلبظات” (الإثنين 26 يونيو)، “زي بتوع السينما” (الثلاثاء 27 يونيو)، بالإضافة إلى مسرحيات أخرى منها “وحدة وحدة”، و”كاوبويز”، و”حادث سعيد”، و”عام سعيد”، فضلاً عن مجموعة من الأفلام تعرض أيام العيد، في تمام الساعة 00:30 بعد منتصف الليل، منها “على جثتي”  مع أحمد حلمي وغادة عادل (الأحد 25 يونيو)، و”حلم عزيز” مع أحمد عز وشريف منير (الإثنين 26 يونيو)، و”الفيل الأزرق” (الثلاثاء 27 يونيو)، هذا بالإضافة إلى حفل “دار الأوبرا المصرية” لفنان العرب محمد عبده، و”هلا فبراير” مع كل من الفنان راشد الماجد والفنان عبد المجيد عبد الله.

  • يُعرض برنامج “صباح الخير يا عرب” في أيام العيد على MBC1، الأحد والإثنين والثلاثاء في تمام الساعة 08:00 صباحاً بتوقيت غرينتش، 11:00 صباحاً بتوقيت السعودية.
  • تُعرض سهرات العيد “حيّاك يا عيد” على MBC1، الأحد والإثنين والثلاثاء في تمام الرابعة بعد الظهر بتوقيت غرينتش، السابعة مساء بتوقيت السعودية.
  • تُعرض حفلات العيد على MBC1، اعتباراً من الإثنين 26 حزيران/يونيو حتى السبت 01 تموز/يوليو في تمام الساعة 06:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:00 مساءً بتوقيت السعودية. 
  • تعرض مسرحيات العيد على MBC1، اعتباراً من الأحد في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت غرينتش، 11:00 بتوقيت السعودية.
  • تُعرض أفلام العيد على MBC1، اعتباراً من الأحد في تمام الساعة 9:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 00:30 منتصف الليل بتوقيت السعودية.
إلى الأعلى