أخبار عاجلة
هشام بولس المحارب الأقوى في معركة التوسع

هشام بولس المحارب الأقوى في معركة التوسع

إيلي أبو نجم – رأي بتجـــــــــرد: لم يعتد الملحن اللبناني هشام بولس الإختصار في إبراز موهبة الخالق فيه يوماً، فالإبداع يصبح عملية حسابية أرباحها مضمونة دائماً حين تقترن صناعة الأغنيات بإسمه.

قد تكون خطّة هشام بولس مختلفة عن كل المختطات والخرائط التي وضعها غيره من الملحنين، فعملية رسم أفق جديدة للأغنية اللبنانية أو بمعنى آخر للصناعة الفنية اللبنانية كانت ولا تزال هدفه الأكبر الذي بدأ بتحقيقه منذ بداياته قبل أعوام عدّة.

هشام الذي إبتعد خلال الأشهر الماضية عن الظهور الإعلامي أو حتى ذلك المرتبط بوسائل التواصل الإجتماعي مع الإحتفاظ ببعض التدوينات التي ينشرها من حين لآخر متفرغاً لشهادة الدكتوراه التي يتعمّق بدراسته الفنية من أجل الحصول عليها بأعلى درجات الإستحقاق، لم يغب يوماً إسمه عن الساحة الفنية وذلك إن كان بالنجاحات التي تحققها أغنيات حملت توقيعه وصدرت منذ فترة أو بإرتباط إبداعه الفني بورشات عمل أهم الفنانين والنجوم اللبنانيين والعرب على ألبوماتهم وأغنياتهم المقبلة.

سياسة التوسع بالفن اللبناني عربياً التي يحارب لأجلها هشام بولس، وشهدت قبل فترة على نجاح أغنية “عم بكره الموسيقى” التي أطلقتها النجمة المصرية أنغام منذ سنتين وكانت بها أوّل فنانة مصرية تقدّم اللهجة اللبنانية ونجاح أغنية “آهي جات” وحصوله عنها على جائزة أفضل أغنية عربية مناصفةً مع الشاعرة اللبنانية كاترين معوّض مستمرّة، حيث ستشهد الساحة الفنية العربية قريباً على ولادة أغنية لبنانية جديدة يقدّمها صوت عربي غير لبناني في تعاون يجمع بولس مع النجمة الإماراتية بلقيس فتحي من كلمات الشاعر منير بو عساف وتوزيع هادي شرارة.

وفي الأفق اليوم عدّة أعمال تحمل توقيع هشام بولس منها، أغنيتين لبنانيتين جديدتين تقدّمهما النجمة اللبنانية نانسي عجرم في ألبومها الجديد “حاسة بيك”، الأولى بعنوان “كيفك بالحبّ” والثانية بعنوان “مش إنت”، و 3 أغنيات سيتضمنها ألبوم النجم اللبناني وائل كفوري المنتظر إلى جانب أعمال أخرى يتكتّم بولس حتى اللّحظة عنها ويقدّمها مع نخبة من الفنانين.

بتجــــــــــــــــــرد، نستعين اليوم بلقب “رسول الأغنية اللبنانية في العهد الجديد” الذي منحته الشاعرة اللبنانية القديرة كاترين معوّض إلى هشام بولس لننهي به هذه السطور مشدّدين على أحقيته ومن بين الجميع به.

إلى الأعلى