أخبار عاجلة
تقديراً لعطائه.. سمير غانم يتصدر ملصق الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

تقديراً لعطائه.. سمير غانم يتصدر ملصق الدورة الرابعة لمهرجان شرم الشيخ السينمائي

متابعة بتجــرد: كرّمت إدارة مهرجان شرم الشيخ السينمائي، برئاسة الكاتب الصحافي جمال زايدة، الفنان القدير الراحل سمير غانم بعدما تصدرت صورته “البوستر” الخاص بالدورة الرابعة له.

وجاء ذلك تقديراً لعطائه السينمائي والتلفزيوني على مدار 60 عاماً، وضع خلالها البسمة على وجوه الملايين من محبيه في مصر والعالم العربي.

وقال المخرج سامي محمد علي المدير التنفيذي للمهرجان، إن إدارته غيرت خطتها هذا العام، بتصميم بوسترين أحدهما يعبّر عن حال صناعة السينما في مصر والعالم والتي مرت بظروف بالغة الصعوبة بسبب جائحة كورونا، حيث يعرض المهرجان قصصاً إنسانية حدثت للبشر في أماكن مختلفة من العالم، بخلاف “البوستر” الخاص بالنجم الكبير الراحل سمير غانم.

وكشف عن ترتيب تكريم خاص، بحضور نجوم مصر والعالم، يتضمن ندوة خاصة عن سمير غانم وفن الكوميديا، حيث سيتحدث أصدقاء ورفقاء الفقيد الكبير من الوسط الفني حول الدور الكبير الذي قدمه من خلال فن الإضحاك التلقائي، في مسيرة طويلة بدأت بثلاثي أضواء المسرح ثم أدواره المختلفة على المسرح والإذاعة والتلفزيون.

وتشارك فى الدورة الرابعة للمهرجان نحو 26 دولة من مختلف أنحاء العالم، حيث تقدم 4 مسابقات هي: الأفلام الروائية الطويلة، والقصيرة والتسجيلية، والأفلام العربية، وأفلام الطلبة.

وجدير بالذكر أنّ الدورة الرابعة للمهرجان سوف تعقد في الفترة من 25 حزيران (يونيو) إلى 1 تموز (يوليو) تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ووزير السياحة الدكتور خالد العناني ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة.

إلى الأعلى