أخبار عاجلة
بيع خصلة شعر للشاعر لورد بايرون مقابل مبلغ خيالي!

بيع خصلة شعر للشاعر لورد بايرون مقابل مبلغ خيالي!

متابعة بتجـــــــــرد: بيعت خصلة شعر الشاعر الإنكليزي الرومانسي الشهير اللورد بايرون بأكثر من 25 ألف دولار أميركي في مزادٍ علني في شيسويك بلندن.

وفي التفاصيل، فتوفّي جورج بايرون بسبب حمّة أصابته في معركة الإستقلال اليوناني ضد العثمانيين في العام 1824. وقد أخذ زميله الإيطالي “كاونت بيترو جامبا”، الّذي كان إلى جانبه في آخر أيّامه، هذه الخصلة الّتي تم الإحتفاظ بها داخل قلادة ذهبية لنحو 200 عام.

وقد أهدى “جامبا” الخصلة في القلادة الذهبية للسير “جيمس ايمرسون تينانت”، وهو مشارك آخر في المعركة، بعد أن نقش عليها تاريخ 1825.

وبالإضافة الى ذلك، دفع المشتري الأوروبي نحو 25 ألف دولار شملت سعر القلادة ورسوم أخرى. وقد ضمّ المزاد أيضاً ميداليات عسكرية خاصة بــ “جيمس” حصل عليها بعد الحملة العسكرية.

وقال “بياترك كامبي”، من وكالة Chiswick Auctions: “إنّ القلادة هي عبارة عن خصلة شعر مثيرة للإهتمام بشكلٍ لا يصدّق! ولا ترتكز هذه القلادة على حياة بايرون فحسب، بل تسلّط الضوء على حب البريطانيين ورغبتهم الدائمة في الإحتفاظ بالمخلفات التذكارية وإعطائها أهمية قصوى”.

ومن أشهر أعمال بايرون قصيدة “Don Juan” وقصيدة “Child Harold’s Pilgrimage” ، كما اشتهر بأساليبه الأنثوية وعلاقاته الغرامية الكثيرة وتربيته للعديد من الأطفال غير الشرعيين.

Loading...
إلى الأعلى