أخبار عاجلة
فيلم “كفرناحوم” يواصل إنجازاته العالمية وينافس هذه الأفلام في فرنسا

فيلم “كفرناحوم” يواصل إنجازاته العالمية وينافس هذه الأفلام في فرنسا

متابعة بتجـــــــــــــــــرد: أعلنت إدارة جوائز Globes de Cristal الفرنسية عن ترشيح الفيلم اللبناني “كفرناحوم” للمخرجة نادين لبكي في فعاليات المهرجان لهذا العام.

وينافس “كفرناحوم” على جائزة “أفضل فيلم أجنبي” ضمن المهرجان، ونشرت نادين لبكي البوسترات الخاصة بالترشيح عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي والتي كشفت عن المنافسة المحتدمة التي يواجهها الفيلم أمام أفلام عدّة ومنها الفيلم الروسي Cold War، وفيلم Shoplifters الفائز بجائزة السعفة الذهبية بفعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي في دورته الأخيرة.

ويحقق فيلم “كفرناحوم” نجاحًا عالميًا استثنائيًا منذ بداية عرضه بعدد من المحافل السينمائية خلال العام الجاري، وسط احتفاء كبير من قبل عدد من السينمائيين والنقاد العالميين.

وتدور أحداث الفيلم في أحياء بيروت الفقيرة، وتتناول قصة الطفل “زين” الذي يقاضي والديه اللذين أنجبا عددًا كبيرًا من الأطفال، قائلًا للقاضي من خلال الفيديو الذي نشر سابقاً كإعلان رسمي للعمل: “بدّي قاضي أهلي لأن خلّفوني”.

الجدير ذكره أن فيلم “كفرناحوم” حصد جائزة لجنة تحكيم “مهرجان كان” السينمائي، وعُرض أيضًا في مهرجان النرويج للأفلام، وحاز على جائزة الجمهور في “مهرجان سيراييفو” للافلام السينمائية، وجائزة الجمهور لأفضل فيلم روائي في “مهرجان مالبورن” للأفلام السينمائية، كما فاز بطل العمل، الطفل السوري زين الرفاعي بجائزة “أفضل ممثل” عن دوره فيه وذلك في مهرجان أنطاليا السينمائي.

إلى الأعلى