أخبار عاجلة
إتفاقية شراكة بين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية ومهرجان الأقصر للسينما الافريقية‎

إتفاقية شراكة بين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية ومهرجان الأقصر للسينما الافريقية‎

متابعة بتجــــــــــــــــرد: تم يوم الخميس 16 آب/أغسطس 2018 توقيع اتفاقية شراكة بين المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية و مهرجان الأقصر للسينما الافريقية وذلك بحضور السيد ايمن الجليلي مدير مهرجان قليبية و السيد سيد فؤاد مؤسس مهرجان الاقصر للسينما الافريقية و السيدة عزة الحسيني مديرة الدورة الثامنة للمهرجان و يهدف بروتوكول التعاون الي تبادل الخبرات و التجارب بين المهرجانين.

وتهدف هذه الإتفاقية إلى توثيق أواصر التعاون المشترك بين المهرجانين لما لهما من باع في خدمة الشباب السينمائيين، و كذلك تشابه المحتوى الثقافي و الفكري و الفني لكلا المهرجانين.

وتنص بنود الاتفاقية على التنسيق و التخطيط بين المهرجانين لحسن تنظيم فعاليتهما في الدورات القادمة.إضافة إلى تبادل الخبرات المعرفية سواء فيما يتعلق بالعمل الإداري أو الفني من ندوات فكرية و ورش فنية.

كما يضمن بروتوكول التعاون مشاركة مجموعة من السينمائيين الهواة التونسيين في الدورة المقبلة لمهرجان الأقصر للسينما الافريقية، وسيتيح لجزأ منهم المشاركة في الورشات المبرمجة في فعاليات المهرجان.

ويذكر ان المهرجان الدولي لفيلم الهواة بقليبية يحتفل هذه السنة بمرور54 عام على تأسيسه و هو اول مهرجان سينمائي عربي و افريقي من نوعه.و تعيش مدينة قليبية خلال هذه الفترة فعاليات دورته الثالثة و الثلاثين التي انطلقت يوم 12 أوت /أغسطس 2018 و يسدل الستار علىها يوم 18 من نفس الشهر. و يتضمن المهرجان 4 مسابقات وهي كالأتي :
المسابقة الدولية للافلام القصيرة
المسابقة الوطنية للافلام القصيرة
المسابقة الوطنية للسيناريو
المسابقة الوطية للصورة الفوتوغرافية

ويكرّم المهرجان هذه الدورة المخرج العراقي قاسم حول في قسم ” لقد شرفو المهرجان” بالإضافة الي عديد النجوم و الشخصيات اعضاء لجان التحكيم و مدربي الورشات كالفننانة كلود اباهيموف و اميمة الخليل و الممثلة الايفوارية ناكي سي سافاني و التونسي احمد الحفيان في عضوية لجنة التحكيم الدولية.

إلى الأعلى