أخبار عاجلة
العالمي فرناندو أرابال يختار هشام بولس ويرفع شعار لبنان

العالمي فرناندو أرابال يختار هشام بولس ويرفع شعار لبنان

متابعة بتجـــــــــــــــرد: يبدو أن مساحة التلحين لم تعد كافية وملائمة لحجم الإبداع الذي يتمتّع به، الفنان والملحن اللبناني هشام بولس يُغرّد من جديد خارج السرب ولكن هذه المرّة في مكان لم يكن أحد يتوقعه.

يوم 23 آذار/مارس من عام 2018 الجاري لن ينساه صاحب الألحان “الضاربة” على الساحة الفنية العربية، في هذا التاريخ اختار الكاتب العالمي من أصل اسباني فرناندو أرابال تصميماً يحمل توقيع هشام بولس ليكون غلافاً لمسرحيته الأخيرة “سارة وفيكتور”.

بكثير من الفخر أعرب هشام بولس عن سعادته باختيار أرابال لتصميمه وعبر حسابه الرسمي على “تويتر” أزال النقاب عن صورة الغلاف وكتب: “٢٣/٣/٢٠١٨ يومٌ للتّاريخ، وقد تركته مفاجئة لكم أحبائي… لقد شرّفني الكاتب العالمي ‘فرناندو أرابال’ بأن اختار تصميمي ليكون غلاف آخر مسرحيّة له: ‘سارة وفيكتور’. حتّى أنّ صورتنا سويّاً موجودة على الغلاف!!!”.

للاستفسار أكثر حول الموضوع اتصلنا في موقعنا بالفنان هشام بولس الذي أخبرنا أن الصورة صمّمت بداية كغلاف للقاء قام بتصويره مع فرناندو أرابال منذ فترة للمشروع النهائي الذي قدّمه ضمن إطار شهادة الدكتوراه التي انشغل طيلة الفترة الماضية بهدف الحصول عليها.

وحول اللباس اللبناني التقليدي الذي ظهر فيه فرناندو أرابال على الغلاف والطربوش المطبوع عليه أرزة العلم اللبناني ووضعه على رأسه، أشار هشام بولس في اتصالنا معه إلى أن سعادته لا توصف بهذا الإنجاز خاصةً أنه تمكن من نشر الثقافة اللبنانية في كل العالم وهذا هدفه من الفن، كما وكشف لـ بتجـــــرد أن الكاتب العالمي هو من طلب الظهور باللباس اللبناني التقليدي.

بتجـــــــرد، هنيئاً لـ هشام بولس على هذا الإنجاز العالمي الذي يضيفه إلى رصيده الفني الحافل بالإنجازات والنجاحات وهنيئاً لـ لبنان بفنانٍ لا يفوّت فرصة إلاّ ويرفع فيها اسم بلده عالياً.

إلى الأعلى