أخبار عاجلة
السلطات الإماراتية فتحت تحقيقاً بسبب كيم كارداشيان

السلطات الإماراتية فتحت تحقيقاً بسبب كيم كارداشيان

نقلنا لكم – بتجـــــــــــــــــرد: ذكرت صحيفة حكومية أن السلطات في دولة الإمارات العربية المتحدة فتحت تحقيقاً في زيارة قامت بها نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان لجمعية خيرية حكومية في دبي لرعاية الأطفال حين زارت دبي خلال الشهر الجاري، وأشارت إلى أنها تخالف عادات وتقاليد الدولة.

لكن صحيفة “الإمارات اليوم” نقلت عن مديرة إدارة وتأهيل ذوي الإعاقة في وزارة تنمية المجتمع، وفاء بن سليمان، قولها إن زيارة كارداشيان لمركز راشد للمعوّقين تمّت بدون الحصول على موافقة من الوزارة وأنها “ليس لديها أي هدف يمكن أن يستفيد منه الطلبة”.

وأعلنت بن سليمان عن أن الوزارة تحقق في سبب استضافة المركز كارداشيان من دون تصريح منها وأضافت أن الوزارة “كانت سترفض النشاط لو تقدم المركز بطلب لاستضافة كارداشيان” مشيرة إلى أن “هناك معايير عدة يتم التقيد بها عند موافقة الوزارة على نشاط يتقدم به أي من مراكز ذوي الإعاقة أهمها الالتزام التام بعادات وتقاليد الدولة”.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت كل الزيارات للمؤسسات الخيرية الحكومية تتطلب موافقة أو ما هو العنصر في زيارة كارداشيان الذي يتعارض مع العادات والتقاليد. إلا أنه لم يرد ردّ فوري من الوزارة على طلب من وكالة “رويترز” للتوضيح.

وكان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان أوّل من أبدى عدم الارتياح الرسمي إزاء الزيارة بتعليقين حادين على حسابه على “تويتر”. وقال خلفان في أحدهما: “لسنا بحاجة إلى وجود كيم كارداشيان في المراكز الخيرية… المراكز الخيرية يدعي لها الأخيار… والأخيار كثر والحمد لله.”

والزيارة التي قامت بها كارداشيان (36 عاما) يوم 15 كانون الثاني الجاري هي أول ظهور علني لها بعد أن تعرضت لحادثة السطو المسلّح وسرقة مجوهراته لها تبلغ قيمتها نحو عشرة ملايين دولار في باريس في تشرين الأول.

كذلك، أظهر تسجيل فيديو على صفحة مركز راشد، كارداشيان وهي ترتدي سروالاً من الجينز الممزق وقميصاً قطنياً واستقبلها أطفال مبتسمون وأدوا رقصة شعبية أمامها بالزي الإماراتي التقليدي. وخلال الزيارة كانت ارتدت كذلك ثوباً وعقداً تقليديين عندما كانت تتحدث مع البالغين والأطفال الموجودين.

إلى الأعلى