أخبار عاجلة
عاصي الحلاني: حضور عزاء العملاق وديع الصافي واجب، سأقدّم كل ما أستطيع لخدمة وطني وأشكر ربّ العالمين

عاصي الحلاني: حضور عزاء العملاق وديع الصافي واجب، سأقدّم كل ما أستطيع لخدمة وطني وأشكر ربّ العالمين

حل فارس الغناء اللبناني عاصي الحلاني ضيفاً على برنامج بخصوص هالشي الذي يقدّمه الإعلاميين رجا ناصر الدين ورودولف هلال واكّد بدايةً أنه لا يوجد بلد أجمل من لبنان مرجحاً أن الأخطاء التي تحصل هي من الشعب لأن البلد سيبقى بلد، وإعتبر أن دليل نجاح إعلان وزارة السياحة أنه ظهر ووصل إلى كل الناس فأصبح اللبنانيين يستخدمون جملة “ليش في أحلى من لبنان”.

أما عن الألبوم، فقد خصّ الفارس عاصي الحلاني بالشكر جان كلود بجاني الذي قام بتصوير الغلاف وجورج يوسف الذي قام بالتصميم.

وعن نشاطه الكبير من حيث الأعمال العديدة التي قام بها قبل صدور الألبوم من مشاركته في برنامج The Voice إلى الإعلانات الخاصة بلبنان، إعتبر أن ذلك نعمة من رب العالمين بأن يُختار دائماً، وهو مستعد دائماً لإظهار وطنه بأجمل صورة.

assi3

ثم عرض البرنامج أغنيات ألبوم الفارس الحلاني، حيث علّق على كل أغنية منفردةً…

والبداية كانت مع أغنية “ودّي يا بحر”، حيث إعتبر عاصي أن هدفها هو تذكير كل المهاجرين بوطنهم، أمّا أغنية “وينك حبيبي” إعتبر عاصي أنها من الأغنيات القريبة إلى قلبه مؤكداً ما أعلنّاه حصرياً في موقع بتجرد منذ أيام أنه سيقوم بتصويرها قريباً. الأغنية التالية كانت “يا نوم” حيث ذكر أن شريحة كبيرة من الناس يفتقدون للضنى ولاغنية تحاكي الضنى وهو يحب الاغنيات التي تلامس الجمهور من الداخل. أمّا عن أغنية “وا عيني” قال عاصي أنّه رغب بتجديدها وذكر أن أي أغنية تضمنها ألبومه يملك حقوقها من الشاعر والملّحن. عن أغنية “يا سيدي” قال عاصي أنه أعجب بطريقة مصارحة المرأة للرجل  بما ترغب به وتشعر فيه حيث سبق ان قدم أغنيات “ادمنت هواك” و”القرار” وكانتا من نفس نوع الأغنيات.

فيما يخصّ أغنية “ليلة هوى” وصفها بكتلة من الأحاسيس مؤكداً أن كلامها يلامس قلبه، عن أغنية “يا عاصي” ذكر أن هذه الأغنية عمرها اكثر من خمسين عام والأغنية مأخوذة من الفلكلور العراقي واللبناني. أغنية”هني وغني” صرّح أنها قد نُفذت من أجل الأعراس حيث يطلب منه دئماً في الأفراح الخليجية أغنيات خاصة بهذه المناسبات. أغنية “آمان” اعتبر عاصي انها مزيج من الموسيقى الغربية والفلكلور العربي والقدود الحلبية حيث ارادوا من خلالها إرضاء جميع الاذواق. عن أغنية “المرحلة” قال إنها تعبر عن استمرار الحياة رغم كل الصعوبات. أمّا أغنية “عللالا” إعتبر أنها من الفلكلور اللبناني وقد أكمل بعض مقاطع الأغنية الذي بدأ فيها طارق ابو جودة.

assi1

وبعيداً عن الألبوم صرّح فارس الأغنية العربية أن أفضل ما غنى كان من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان سمير صفير، كما وذكر أن هناك الكثير من الأغنيات التي لم يصدرها بعد. عن توقعات ليلى عبد اللطيف فصرح ان ما قالته صدقت به، حيث ذكرة أنه سيتعرّض الى حادث وبالفعل كسر يده.

وختم الفارس الحلاني حديثه بإلقاء التحية على جميع الفنانين الشباب الذين تواجدوا في دفن وديع الصافي هذا وإعتبر أنه لا يحق له أن يتكلم عن باقي الفنانين بإعتباره أن لكُل شخص ظروفه ولكن حضور عزاء وديع الصافي واجب.

Loading...
إلى الأعلى