أخبار عاجلة
نوال الزغي في “مش مسامحة”: ذكاء الإختيار وجمال الأداء

نوال الزغي في “مش مسامحة”: ذكاء الإختيار وجمال الأداء

إيلي أبو نجم – قراءة بتجــرد: هي النجمة التي مهما طال غيابها لا يغيب بريقها عن الجمهور، عشاقها ينتظرون أعمالها بشوق ولهفة فتقابلهم بالمحبّة نفسها وتقدّم لهم في كلّ مرّة أغنيات تليق بحجم نجوميتها.

نوال الزغبي وبعد سنوات إبتعدت فيها عن طرح ألبومات غنائية عادت بألبوم جديد “مش مسامحة” ففاجأت الجميع بأسلوب طرحه المتجدّد والفريد وقدمت من خلاله أعمال تنوعت بمواضيعها وألوانها الموسيقية فجمعت ذكاء الإختبار بجمال الأداء.

يا جدع: أغنية شبابية راقصة توّجت بها نوال الزغبي ألبومها الجديد وإختارتها لتكون الأغنية الأولى التي تسلّط عليها الضوء عن طريق تصويرها على طريقة الفيديو كليب فأطلّت فيه على الجمهور بأسلوب جديد ومختلف عن كل ما سبق وقدّمته برؤية جو بو عيد الإخراجية فكان عملها المفاجأة الفنية الأكبر على الساحة العربية لهذا العام.

يا جدع من كلمات وألحان عزيز الشافعي وتوزيع أمير محروس.

مش مسامحة: عنوان الألبوم وأجمل أغنياته على الإطلاق، لمست فيها نوال الجمهور بشارئحه كافة فروت بإحساسها الجميل معاناة كل شخص واجه الظلم من المقربين منه.

نوال تمرّدت في موضع الأغنية كما في أدائها لها حتى أن الشجن الذي حمله صوتها كان مختلفاً فيها وبرأيي الشخصي فأغنية “مش مسامحة” ليست الأجمل بين أغنيات الألبوم الجديد وحسب بل هي واحدة من أجمل وأقوى أغنيات أرشيف نوال على مرّ السنوات.

الأغنية من كلمات وألحان عزيز الشافعي أيضاً والتوزيع الموسيقي حمل توقيع أمير محروس.

nawal3

من الأوّل: أغنية لبنانية رومانسية لا يغيب عنها الإيقاع تتعامل فيها نوال مع صلاح الكردي من حيث الكلمات والألحان أمّا التوزيع فوضعه عمر صباغ.

أغنية “من الأوّل” بشكل عام قريبة جداً من اللون الذي تقدّمه نوال في كافة ألبوماتها وتبرع بأدائه فتجمع الإحساس المرهف والقسوة في آن واحد.

الناس بيسألوني: تعيد نوال في هذه الأغنية الجمهور العربي إلى زمن الفن الجميل وتقدّم الطرب الشعبي فيشعر المستمع لوهلة أنه يسير في شوارع أم الدّنيا العريقة ووسط أهلها وناسها.

الأغنية من كلمات ناصر الجيل، ألحان محمود خيامي الذي يبحث دائماً عن الإختلاف بجمله وينجح بتقديم عمل جديد على كافة الأصعدة وتوزيع أمير محروس الذي أبدع موسيقياً في هذه الأغنية الفريدة.

ليك وحشة: من كلمات محمد الغنيمي، ألحان محمد رحيم وتوزيع أمير محروس تقدّم نوال الزغبي بها أغنية رومانسية جديدة في هذا الألبوم الذي إتّخذ فيه اللون الكلاسيكي مساحة كبيرة وهو اللون الذي لطاما حققت به نوال نجاحات متكررة على مدار السنوات.

موضوع “ليك وحشة” يختلف عن الأغنيات الرومانسية الأخرى فتحاكي فيها نوال قصّة إمرأة هجرها الحبيب وتعاني مرارة الفراق وصعوبته.

nawal2

ملعون: تقدّم نوال في هذه الأغنية اللون الخليجي الذي كان لها نجاحات كثيرة معه، لكن هذه المرّة بأجواء راقصة ترجمها توزيع محب الراوي على لحن علي صابر ومن كلمات فراس الحبيب.

الأغنية جميلة وقريبة من جيل الشباب أدّتها نوال بأسلوبها الخاص فعبرت الجمهور بمختلف جنسياته رغم صعوبة اللّهجة الخليجية عند البعض.

صوت الهدوء: سنوات الماضي وذكريات حياة كاملة تجتمع في هذه الأغنية التي توازي بجمالها ألبومات على حالها لما تحمله من هدوء للروح فتنبض لها القلوب حبّاً ولا تكتفي منها الأذن لو مهما أعادها المستمع.

على الصعيد الشخصي “صوت الهدوء” من أكثر أغنيات نوال التي لمستني في هذا الألبوم، فإستطاعت بها أن تخرج عن سرب كل الأعمال التي قدّمتها في “مش مسامحة” وطيلة مسيرتها الفنية.

نوال تجيد وتبرع بالإختلاف وهو ما تعبّر عنه أغنياتها التي تحمل دائماً تجدداً كبيراً كلما كان صادماً كلما عشقه الجمهور أكثر وأكثر. في “صوت الهدوء” تعاملت نوال مع محمد رحيم من حيث الكلام واللّحن والتوزيع.

عيوني لما بيشوفوك: تعود نوال بهذه الأغنية إلى اللون اللبناني الراقص وتقدّم أغنية جميلة جداً من ألحان سليم سلامة، كلمات أريج ضو وتوزيع روجي خوري الذي إستطاع أن يعيد الجمهور في هذه الأغنية إلى موسيقى أوائل التسعينيات بأسلوب حديث ومبتكر.

“عيوني لما بيشوفوك” أغنية فريدة تثبت فيها نوال مرّة جديدة مهاراتها في اللون اللبناني الشعبي الراقص الذي يليق بها كثيراً.

وقد تضمن الألبوم أيضاً أغنيات “غريبه هالدّني”، “غازلني” و”ولا بحبك” التي كانت نوال الزغبي قد طرحتها خلال فترات سابقة وحققت بها نجاحات واسعة على صعيد الدّول العربية كافة.

 

Loading...
إلى الأعلى