أخبار عاجلة
هل ينجح عمرو دياب بإقفال ام بي سي مصر؟

هل ينجح عمرو دياب بإقفال ام بي سي مصر؟

متابعة بتجــرد: قررت الدائرة الثانية في محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي حجز الدعوى القضائية المقامة من الفنان المصري عمرو دياب، لوقف بث قناة إم بي سي مصر، لعرضها برنامج “المفاجأة..أيام فى حياة الهضبة”، دون الرجوع أو الحصول على إذن منه، للنطق بالحكم في جلسة 13 ديسمبر المقبل.

وكانت الدائرة الثانية بهيئة المفوضين، برئاسة المستشار صلاح خليل، أوصت بقبول دعوى الفنان عمرو دياب ووقف بث عرض وإعادة برنامج “المفاجأة.. أيام فى حياة الهضبة” على قناة mbc مصر أو غيرها من القنوات التى تبث عبر القمر الصناعى نايل سات.

وجاء في دعوى دياب رقم 34857 لسنة 69 ق، إنه فوجئ بعرض البرنامج الذي يقدمه المذيع ممدوح موسى، وأن ما تم عرضه فيه ابتداء من حلقة 1 مارس الجاري هو حوار سبق إجراؤه معه منذ مدة تزيد عن الـ10 سنوات.

وأشارت الدعوى إلى أن بعض ما عرضه البرنامج من مشاهد تم تصويرها خلسةً ودون علمه أو موافقة مكتوبة منه، بما يمثل انتهاكًا لحريته الشخصية، مضيفًا أنه لم يصرح لموسى بعرض ذلك الحوار بأي طريقة كانت في وسائل الإعلام، مشيرًا إلى أنه فوجئ بعرضه عبر قناة إم بي سي مصر وإستغلال صورته وصوته، ما يمثل تعديًا على حقوقه.

وأوضح دياب أن المشرع المصري قرر الحماية المالية للفنانين، إلى جانب حمايتهم من الناحية الأدبية، لافتًا إلى أن تلك الحقوق المالية تخول لهم استغلال ما قاموا بأدائه من مصنفات بما يدر عليهم عائدًا ماليًا. وأكد أن القانون يتطلب موافقة الفنان أو ترخيصه قبل إتاحة فنه للجمهور بأي شكل كان، وأن قناة إم بي سي مصر خالفت الضوابط الإعلامية الحرة وميثاق الشرف الإعلامي.

فهل ينجح عمرو دياب بإقفال قناة ام بي سي مصر؟

Loading...
إلى الأعلى