أخبار عاجلة
ديانا حدّاد: أنا إبنة الجنوب، وائل كفوري لا يحتاج شهادتي وإنتظروا مشاريع ضخمة

ديانا حدّاد: أنا إبنة الجنوب، وائل كفوري لا يحتاج شهادتي وإنتظروا مشاريع ضخمة

تواجدت النجمة اللبنانية ديانا حدّاد خلال الأيام القليلة الماضية في العاصمة اللبنانية بيروت حيث قامت بتصوير فيديو كليب لأغنية “يا بشر” تحت إدارة المخرج اللبناني فادي حدّاد في العديد من مناطق كسروان.

موقع بتجــرد إلتقى برينسيسه الغناء العربي وكان لنا معها لقاء طويل تحدّثت خلاله عن الحياة، المجتمع، الفن، عائلتها والعديد من الأمور الأخرى..

أولاً اهلا وسهلا بك في بلدك لبنان الذي اشتاق لك، ما هو شعورك عندما تحطّ الطائرة في مطار بيروت؟

انا في حالة إشتياق دائم لبلدي لبنان وحنين كبير في قلبي له، الامارات بلدي الثاني لكن فرحتي تكون كبيرة عندما أزور لبنان… اشعر بالضيق عندما أتذكر أيام الطفولة والوقت الذي قضيته مع أهلي ووالداي رحمهما الله في ربوع الوطن..

قلت عندما أزور لبنان أتذكر أيام الطفولة، هل للبنان مكاناً في نشأة أولادك؟

انا احاول دائما ان انقل لهما صورة جميلة عن لبنان، وابنتي الكبيرة تعرف لبنان جيداً أما الصغيرة فكانت صغيرة حين زارته، وأنا اتمنى أن يعود لبنان كما كان لبنان الاخضر والسلام والمحبة كي ننقل الصورة الجميلة له عكس ما تعرضه بعض الوسائل الاعلامية، في النهاية لبنان يبقى جميلاَ بشعبه رغم كل التحديات.

ديانا حداد في رصيدك نجاحات كثيرة بعيداً عن روتانا، كيف استطاعت الشركة إقناعك بالإنضمام إليها؟

ليس مبدأ من اقنع من، كان هناك عرض وطلب وكان هذا منذ فترة زمنية طويلة وللعلم في بداياتي وقّعت مع روتانا ولم نعمل بالعقد حينها واتجهت لإنتاج البومات وأغنيات حققت نجاحا في كل الدّول العربية والشيء الذي شجعني هو فكرة أن يكون معي شركة تورزيع مهمّة في السوق كروتانا أكثر من شركة انتاج وذلط لتوزيع العمل والمساهمة بإنتشاره في كل الدّول العربية ليصل الى اكبر شريحه من الناس، وللعلم التوزيع ليس بالشيء السهل ليس فقط على ديانا انما على كل الفنانين، ولا يقتصر على الشركة وحسب فأنا وإدارة اعمالي نقوم بأغلبية الأعمال فقد صورت أغنيتين من الالبوم من انتاجي الخاص باشراف شركة روتانا أم الأعمال الأخرى فستتولى الشركة إنتاجها.

diana1

يقال أمك فرضت شروطا خاصة على روتانا واليوم تعتبرين من المدلّلات في الشركة ما صحّة هذا الموضوع؟

من حقي كنجمة عربية وصلت الى المرحلة التي وصلت إليها بعد مجهود وتعب ان أفرض شروطاً خاصة لكن بعدل ولم أضع تلك الشروط التعجيزية وكما قلت ان التعاقد مبني على عرض وطلب اقدم لهم أعمال ناجحة بالمقابل هم يقدمون لي الدعم المناسب، وانا اعتبر من نجمات الصف الاول بشركة روتانا ومدللة ببعض الامور وهنالك امور اقوم بها بنفسي.

عنوان البومك الاخير كان “يا بشر” واللافت بالغلاف إعتمادك على اللون الابيض ،ما هي الرسالة التي أردت إيصالها للجمهور؟

رسالة سلام ومحبة وهذه ليست برسالة جديده علي فمنذ بداياتي على الساحة الفنية أعتبر صوتي رسالة ووسيلة للسلام والمحبة وصوت الفنان يجب أن يزرع البسمة على وجوه كل شخص يستمع له، أما أغنية “يا بشر” فقد ظن البعض أنها أغنية انسانية لكن المفاجأة كانت حين إكتشفوا أن الأغنية عاطفية والكليب سيكون فيه صرخة من شخص الى آخر لكن من من الى من ستعلمون قريباً.

الالبوم يتضمن 14 أغنية،لكن ما هي الاغنية الاقرب لك؟

كل أغنية تحمل شيئا معينا وفيها رسالة من فرح وحب وانسانية واحساس، لكن يا بشر الاقرب إلى ديانا حداد.

من يحاورك يرى حزنا دفينا في نظراتك رغم انك سعيدة ،هل تتعمدين إظهار ذلك في أعمالك الفنية؟ 

ليس من الضروري ان يكون حزنا قد تكون هذه شخصيتي او هو مجرد ايحاء شعرت أنت به، أنا إنسانة وكل شخص له مشاكل في حياته وظروف صعبة، أعتقد أن الحزن في حياة الإنسان ضروري ليعرف قيمة الفرح، وانا مررت بظروف صعبة بحياتي لكنني قوية واستطعت تخطيها، وليس من الضروري أن تمثلني كل اغنية أقدّمها فقد تكون رسالة موجهة مني الى المجتمع.

تطغى على الالبوم اللهجة الخليجية ما سبب؟

الالبوم منوع بين الخليجي واللبناني والبدوي.

ما سبب غياب الاغنية المصرية عن الالبوم ؟

كان هناك مجموعة من الاغاني المصرية التي قمت بتنفيذها لكن كان هناك طلبا من شركة روتانا أن يطغى على أول تعاون بيننا اللون الخليجي والبدوي واللّهجة البيضاء بشكل عام بإعتبار مركز الشركة الأساسي في الخليج وديانا حداد نجاحاتها بالخليجي والبدوي معروفة. أمّا عن الأغنيات المصرية فقد فضلنا إصدارها ضمن إستراتيجية مختلفة وخطة عمل كبيرة بألبوم خاص منوع بين اللبناني والمصري حتى أنه قد يتضمن أغنية خليجية وأعد الجمهور بأن الأشهر الخمس المقبلة ستحمل العديد من المفاجآت.

diana1

هل ستتبعين سياسة اصدار الاغاني المنفردة في الفترة القادمة بدلاً من الالبومات لتأخذ كل اغنية حقها؟

قدمت العديد من الأغنيات المنفردة في مسيرتي الفنية لكن ليس من الضرورة الابتعاد عن الالبومات فقد اصدر ميني البوم وبالتالي يتم التركيز على كل أغنية فيه بشكل أكبر.

في أغنية يابشر تقولين “لو يطلب من وجهي عين والله ترخصلو الاتنين”، من هو الشخص الذي تهديه ديانا عينيها؟

بناتي واعطيهم روحي لو تطلب الامر هم كل حياتي ولا يوجد أغلى من الاولاد في حياة الانسان.

إبنتك الكبرى في الجامعة والصغيرة في المدرسة،ما هو شعورهما كونهما بنات النحمة ديانا حداد؟

زملائهما يعرفون أنهما أولاد ديانا حداد، الصغيرة غير متأثرة لها عالمها الخاص وبحكم سنّها تعتبر نوعاً ما بعيدة عن أغنياتي القديمة أما الكبيرة “مش عايشة الدور”، فإبنتاي تعيشان حياتهما بشكل طبيعي، إن كانت والدتهما لا تتباهى بما وصلت إليه فما بالك بهما.

ديانا حداد من أين من لبنان؟

أنا من الجنوب .

في حال زرنا معا الجنوب ما هو الشيء الذي تختارينه كهدية لمسقط رأسك؟

الجنوب لا يحتاج لشيء ففيه تتوفر كل الأمور “أنا اللي بدي آخد من الجنوب زيتون وعنب وزيت زيتوم”.

هل تتأملين بتحرير لبنان نهائيا يوما ما؟

نعم اكيد ولولا فسحة الامل لما بقي لبنان صامدا حتى اليوم

تتميز ديانا حداد باطلالاتها الراقية و المحافظه فتستخدم أنوثتها بأسلوب خاص وراقي، هل هذا ينطبق على تربيتك لأولادك؟

نعم اكيد فانا تربيت بهذا الأسلوب على يد والدي وهو ما أنقله لأولادي، انا في بعض الامور متشدّدة وبعضها الآخر لا، وتربطني علاقة صداقه مع بناتي.

عبر حسابك على التويتر غرّدتي للنجم اللبناني بوائل كفوري أثناء مشاهدتك لإحدى حلقات برنامج “أراب آيدول” وأشدت بحضوره، هل من الممكن مشاهدتكما معاً في برنامج ممثال؟

وائل كفوري شخص يعطي رأيه برقي للمشتركين وله خبرة واسعة في الاصوات والمقامات ووائل فنان كبير ليس بحاجة لشهادتي وانا لا امدح مطلق انسان الا اذا كان يستحق ذلك، نعم من الممكن لم لا مع العلم انني من أوائل النجوم الذين شاركوا في لجان التحكيم من خلال برنامج نجم الخليج.

أنت محاطه باشخاص يخافون عليك ويهتمون بمصلحتك، هل يشعرك ذلك بالامان؟

الحمدلله انني محاطة بأشخاص يحبوني ويخافون على مصلحتي فهم اشخاص تغمرهم الطيبة وبينهم وبين الخبث مسافات لا تعرف حدود وهذا نادر ان تجده في الوسط الفني، فالأشخاص الذين يحيطون بالفنان يعكسون صورته أمام الناس.

diana

الاسئلة السريعة:

أكلت ديانا المفضلة؟

الرز

اجمل لون؟

الاسود.

اكثر اغنية ترددينها لفنان آخر..

اغنية السيدة سميرة توفيق “ما اقدر اقولك مع السلامة روح”

اخر البوم طلبته ديانا ؟

لا اشتري الالبومات لانها متوفرة على الانترنت.

عينك على اي لجنة تحكيم؟

ولا اي لجنة مع احترامي للجميع.

عينك على اي لهجة؟

البدوية لانها قريبه من كل العرب وكل الدول العربية تفهمها وهي مطلوبة.

لبنان؟

في قلبي

الامارات؟

بلدي الثاني، وهو بالعين وبالنسبة لي بلد الامان والراحة.

الديانة ؟

علاقة بين العبد وربه

كلمة أخيرة للجمهور عبر موقع بتجــرد

اتمنى ان اقدم للجمهور أعمالا جميلة فأنا حريصه دائماً على إرضاء الناس وتقديم ما هو جميل وصحيح فنحن نحتاج الى الأشياء الصحيحة في هذ ا الوقت، كما أوجّه تحية لكم في موقع بتجــرد وأشكر متابعتكم الدائمة وعملكم على إيصال ما هو صحيح للجمهور.

حوار: إيلي أبو نجم

إعداد: عمر حديدي

Loading...
إلى الأعلى