أخبار عاجلة
نيكول سابا “شهرزاد” رمضان بين الحرفية وضخامة الإنتاج

نيكول سابا “شهرزاد” رمضان بين الحرفية وضخامة الإنتاج

إيلي أبو نجم – بيروت: هي من النجمات اللواتي فرضن أنفسهن على الساحة التمثيلية وعلى مرّ السنوات بوهبتهن، برصيدها أعمالاً عديدة في الدراما والسينما المصرية جعلتها من أكثر الممثلات جماهيريةً في أم الدنيا، نيكول سابا وحتى اللّحظة لا يختلف أحد على أنها لم تحصل على الفرصة التي تطمح لها بتقديم عمل غير مصري إلاّ أنها إستطاعت أن تصل إلى الجمهور العربي بالأعمال التي قدّمتها وأثبتت بها نجاحها مرّة بعد مرّة.

في رمضان الماضي خاضت النجمة اللبنانية نيكول سابا السباق الرمضاني بمسلسل “فرق توقيت” الذي تولت البطولة فيه إلى جانب النجم المصري تامر حسني وحقق العمل حينها أعلى نسبة مشاهدة في مصر كما وتفوّق في السباقات العربية الأخرى أمّا هذا العام فإختارت أن تطلّ على المشاهدين خلال الشهر الفضيل بعمل مختلف وبعيد عن القصص العاطفية أو الكوميدية الحديثة فدخلت إلى جوف التاريخ وخرجت منه بشخصية “شهرزاد” الأسطورية.

وبين حرفية الأداء وضخامة الإنتاج وفي “ألف ليلة وليلة” تألقت نيكول سابا ومن الحلقات الأولى على عرض العمل أفرجت عن قدرات تمثيلية عالية جداً في تقديم شخصية “شهرزاد” التي سبق وقدّمتها أكثر من ممثلة وفنانة على مدار السنوات والأجيال. نيكول لم تطلّ بشهرزاد وفقاً للأحداث التاريخية وحسب بل أضافت للشخصية وأعطتها لمستها الخاصة فإنفردت عن كل من سبقنها للعب الدّور.

حين يقدّم مطلق فنان شخصية تاريخية قدّمها قبله أكثر من ممثل وإلى جانب صعوبة إقناع المشاهد بها لصعوبة المحافظة على ميّزاتها التي نقلتها العصور والكتب يضع نفسه تلقائياً أمام إمتحان صعب يساوي ضعف تقديم شخصية خيالية وجديدة لا يعرف عنها الجمهور شيئاً إلاّ ما يراه منها للمرة الأولى وبذلك يصعب خروجه منه رابحاً ولكن في حالة “شهرزاد” نجحت نيكول سابا بالإمتحان وإستطاعت أن تميّز نفسها عن ما سبق وقُدّم في الماضي.

نيكول سابا وبعد حلقات معدودة من “ألف ليلة وليلة” أوصلت وبصدق شخصية شهرزاد وأثبتت أنها تملك الذكاء الكافي في إختيار الأعمال التي تقدّمها خاصةً وأن العمل وإلى جانب موهبتها يجمع عوامل عديدة ضمنت له النجاح وأبرزها ضخامة الإنتاج، الديكور والأزياء وعرضه في مصر وخارجها وتحديداً لبنان الذي غُيّبت عنه قصراً فأثرت السباق الرمضاني بمسلسل أعاد للجمهور بريق وعراقة التاريخ بلمسة عصرية أضافت الكثير لمسيرتها الفنية.

Loading...
إلى الأعلى