أخبار عاجلة
هيفاء وهبي ترفّعت عن الردّ على ميس حمدان فتحيّة لحرفيتها وإحترامها للمشاهد العربي

هيفاء وهبي ترفّعت عن الردّ على ميس حمدان فتحيّة لحرفيتها وإحترامها للمشاهد العربي

يحقق برنامج “شكلك مش غريب” الذي تقدّمه مجموعة قنوات الـ م بي سي نجاحاً لافتاً منذ حلقاته الأولى حيث يحظى بنسبة مشاهدة مرتفعة وتفاعل كبير من قبل الجمهور خاصةً عبر مواقع التواصل الإجتماعي. وقد تكون السهرة الثانية من البرنامج قد صوّبت هدف الإستعراض الذي يقدّم مساء كل سبت بشكل أفضل من الحلقة الأولى وذلك بدى واضحاً من خلال التقدّم الذي ظهر في اداء المشاهير المشاركين.

نقول مشاهير لأن كل مشترك في هذا البرنامج فنان في مجاله ولديه أعمال مميّزة وهذا ما دفع إدارة الـ م بي سي و”شكلك مش غريب” لإختياره للإنضمام إلى هذا الإستعراض الفريد الذي يقدّم لأوّل مرّة في العالم العربي. ميس حمدان فنانة مصرية عرفت بأعمال تمثيلية وتجارب في تقديم البرامج والغناء وشاركت في أدوار إلى جانب أهم نجوم العالم العربي، لكنها عرفت أيضاً بخلافاتها مع الفنانين وأسلوبها المستفزّ في الحديث معهم وعنهم. وخلال سهرة السادس والعشرين من شهر نيسان/أبريل الجاري تقمّصت حمدان شخصية النجمة السورية أصالة نصري وقدّمتها بحرفية وأثناء اإستعراضها بدى واضحاً تفاعل أعضاء لجنة التحكيم معها وإعجابهم بما قدّمته وعلى رأسهم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي التي لم تفارق البسمة وجهها للحظة رغم تحدّي ميس للحكّام الثلاثة وتأكيدها على أنّها قدّمت هذه المرّة الشخصية بجدّية  بعيداً عن الكوميدية الساخرة.

محمد سامي عبّر عن إعجابه بـ ميس التي وجهت تحيّة للمخرج طارق العريان زوج أصالة وكذلك حكيم الذي ذكر العريان أيضاً لينتقل الكلام إلى هيفاء وهبي التي وبطبيعة دورها عليها أن تعطي ملاحظات لتصويب أداء المشاهير في التقليد، وبتجرد هيفاء أظهرت وخلال الحلقتين الأولى والثانية عن عمق كبير وثقافة فنية من الصوت إلى الشكل والإستعراض من خلال مداخلاتها فكانت كلماتها الأكثر حرفيّة في البرنامج، فإستهلت مداخلتها ممازحةً طارق العريان ومؤكدةً أنه لن “يزعل” في حال إنتقدت ملابس ميس في شخصية أصالة، فسارعت حمدان بالردّ عليها بطريقة حاولت فيها تمرير رسائل مبطّنة وإدخال الحديث في مسار غير مطلوب.

هيفاء التي تفاجأت من ردّ ميس أجابتها وبعفوية “بدك ياني أعطي رأيي فيك ولاّ بدّك تعطي رأيك بأصالة” وهذا جواب بديهي وأقلّ ما كان متوقعاً منها في حين أن دورها يحتّم عليها إعطاء رأيها بالشخصية التي تقف أمامها وليس مدح النجم الذي يقوم المشترك بإقتباسه، لكن الغير متوقع كان ما قالته ميس بعدها وفي باطنه تقليل من إحترام هيفاء النجمة اولاً وعضو لجنة التحكيم ثانياً، فإشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي وتفرّع الجمهور حيث دافعت الأكثرية عن النجمة هيفاء وهبي.

في موقع بتجرد وخلال الحلقة الأولى وجّهنا لـ ميس نصيحة بعدم الدخول في التقليد الكوميدي الساخر لأن غاية البرنامج بعيدة عن ذلك ولأن الجمهور عبّر عن إمتعاضه من هذا الأسلوب، واليوم وبعد الحلقة الثانية نستغرب تصرفاتها الغير مبرّرة ومحاولتها لزرع الفتن في صفوف الجمهور أو مع لجنة التحكيم رغم أننا على يقين أنها محاولات لسرقة الأضواء، لكن أن يتحوّل أسلوب التعاطي إلى هذا المستوى من الرسائل المبطّنة والمستفزّة والتقليل من إحترم ركن أساسي في لجنة التحكيم النجمة اللبنانية هيفاء وهبي غير مقبول. على ميس وخلال الحلقات القادمة أن تعمل جاهدةً على التخفيف من حدّية أسلوبها وتقبّل فكرة أنها مشتركة بين المشاهير في البرنامج وليست في نطاق مقارنة مع نجمة البرنامج المطلقة هيفاء وهبي، وإن كان هذا الأسلوب المعتمد منها في كافة المجالس التي تتواجد فيها وتسيئ خلالها لغيرها من النجمات فالجمهور ليس مجبراً على مشاهدة ذلك في برنامج هدفه إنساني بحت ضمن إطار كوميدي ترفيهي.

أمّا للنجمة اللبنانية هيفاء وهبي فنوجّه تحيّة إحترام لأنها أظهرت عن حرفية عالية في التعاطي حيث أنها إلتزمت الصمت وإكتفت بإعطاء رأيها بموضوعية مشيدةً بما قدّمته ميس رغم محاولات الأخيرة بإستفزازها، فهيفاء تدرك جيداً حجمها ومكانتها ولا ترضى الدخول في مهاترات قد تليق بغيرها ولا تناسبها لا كنجمة ولا كضو أساسي في لجنة تحكيم وموقفها اليوم ترفع له القبّعة.

Loading...
إلى الأعلى