أخبار عاجلة
بالصور: عاصي الحلاني فارس الأخلاق، الرقيّ، الكلام والغناء في المتّهم

بالصور: عاصي الحلاني فارس الأخلاق، الرقيّ، الكلام والغناء في المتّهم

حلّ فارس الغناء العربي عاصي الحلاني ضيفاً على برنامج المتهم الذي يُعرض على قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال، ويقدّمه رجا ناصر الدين ورودولف هلال، حيث إعتبر في بداية الحوار أنّه يختار الوقت المناسب لكي يطلّ على جمهوره في المقابلات، وصرّح أنّه فخور بأن عمره 43 سنة، مؤكداً أن الحياة تعلّم الكثير وتزيد من خبرات الإنسان، وأكّد الحلاني أنّه لم يحزن أبداً لدى خسارته في برنامج “أحلى صوت” وفوز كاظم الساهر، وأثنى على محبّته الكبيرة له ولكافّة أعضاء اللجنة، كما وتحدّث عن لقب “الملك” الذي خرج منه بعفويّة منوّهاً على أنه يبتعد عن الغرور كل البعد. هذا ورفض الحلانّي كلمة “تحرّش” حين وجّهت له هذه التهمة المتعلقة بالمقدّمة إيمي صياح، وأضاف: “أنا مؤدّب ولا أتحرّش بأحد”، منوهاً على أنّ صيّاح نجحت في تقديم البرنامج وتستحقّ الدعم متمنياً ألا يأخذ هذا الموضوع حجماً أكبر مما يستحقه فعلياً لأنه عار عن الصحة.

ase

وعن إنتقاد النجمة اللبنانية هيفاء وهبي للمدرّبين في برنامج “أحلى صوت” لعدم ترحيبهم بالنجم ريكي مارتن بطريقة مميّزة، قال عاصي أنّه قام بواجبه ووقف إحتراماً، مضيفاً أن الترحيب من واجب مقدّمي البنامج وليس عمل اللجنة.  كما رفض عاصي تصنيف الفنان كسلعة، والقول “سعرو هالقدّ” رداً على أحد متعهّدي الحفلات “واحد متلو سعرو هالقد” معتبراً أنّ الكلمة ليست محبّبة وبعيدة عن اللّطف. كما وأكّد الحلاني على نجاح كلّ برامج إكتشاف المواهب، وإعتبر أنّ كل برنامج مميّز، وقال “حلوة فكرة تبادل اعضاء لجنة التحكيم بين البرامج”. وعن من ينتقد إعلانه السياحيّ قال عاصي: “انا قلت “ما في أحلى من لبنان” ولم أقل “ما في أحلى من اللذين يخربون لبنان وإن كان هذا إتهام بأنا أتشرف به”.

وإعتبر الحلاني أنّ العمل المشترك الذي جمع بينه وبين الفنان الراحل وديع الصافي لم يفرض على العملاق، مضيفاً أنّ هذا الإتهام يعتبر إهانة للصافي. وسرد بعدها العاصي مجريات اللّقاء بينهما فقال: “الشاعر مرسيل مدوّر كتب كلمات الأغنية وعرضت عليّ فكرة أن أغنيها إلى جانب وديع الصافي وهذا أمر يشرفني، فلحنت الأغنية وأرسلتها إلى الصافي وطبعاً أعجبته فقام بزيارتي في الضيعة وقمنا بالغناء في المزرعة سوياً”. وأضاف: “غير صحيح أنّ وديع الصافي سلّمني الأمانة، لأنّ امانة الصافي بحاجة إلى جيش من المطربين ليحملوها وإرثه على عاتق كلّ فنان لبناني”.

as3

وإعتبر عاصي أنّ علاقته بشركة روتانا جيّدة جداً، مؤكداً أنه يأخذ حقّه كاملاً، وإن لم يشارك في بعض المهرجانات يكون السبب إنشغاله بمشاريع أخرى، وقال عاصي “كل فنان مع روتانا يتمنى أن يكون التعامل معه مثلي” وتابع: “ولا مرة شركة روتانا أكلت حق عليّ وأنا على ثقة بشركة روتانا خصوصاً أن صاحبها الأمير الوليد بن طلال”. وعن عدم مشاركته في برنامج أصالة نصري صولا، أكد أن السبب لم يكن ماديّ إنما لم تضارب الأوقات. ورفض عاصي تهمة “طائفي” معتبراً نفسه أكثر شخص منفتح ويدعو للعيش المشترك. وعن إتهامه بالغناء لمصر، قال عاصي: “أنا شخص كتير وطني وأحب أن أغني أغنيات وطنية للبلاد العربية” وإعتبر أن السيدة فيروز والراحل وديع الصافي قدوة له، وقدّما العديد من الأغنيات لكافة البلاد العربيّة.

asi4

وإعتبر عاصي أنّه لم يسرق هيفاء وهبي من راغب علامة، لأنّه كان قد تعامل مع هيفاء في كليبه “يا ميمه” قبل ذلك بسنوات، وأكّد على حبّه وإحترامه لراغب ولتارخه الفنّي، كما ذكر أنّه سبق وجمع ملحم بركات ونجوى كرم وصالحهما منذ 13 عاماً وكان الأمر صدفة وقتها. وعن خوض إبنته ماريتا المجال الفنّي أكد أنّه لا يمانع ذلك إن كان فنّ راقي ومحترم، لكنه إعتبر أن الوقت لا يزال مبكراً لهذا الموضوع حيث أنها لا تزال في المدرسة وأمامها دراسة جامعية. أما فيما يتعلق بالشقّ الوطني في لبنان إعتبر الحلاني أنّه عندما تجتمع جميع الأحزاب يصبح لبنان أفضل.

وفي فقرة الإتهامات، وجّه الحلاني بعض التعليقات على الأسماء المطروحة مؤكداً أنها ليست إتهامات، عن ملحم بركات قال أنه فنان لبناني يفتخر ويعتز به، راغب علامة يفكر بترك لبنان ويقول له: “أوعى تفكر تترك لبنان”، كاظم الساهر إشتقنا له بالموال العراقي، نجوى كرم “لم ألتقيها منذ شهر “أم الجوج” ما بدنا نشوفك بس بالمناسبات”، نوال الزغبي “صديقة عزيزة إشتقتلها وبحب شوفا”، سيمون أسمر “لا أحب أن أرى سيمون أسمر بهذه الصورة اليوم”.

Loading...
إلى الأعلى