أخبار عاجلة
صندوق البحر الأحمر يستقبل المشاريع السينمائية في هذا الموعد

صندوق البحر الأحمر يستقبل المشاريع السينمائية في هذا الموعد

متابعة بتجــرد: كشفت إدارة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، عن موعد التقديم للمُشاركة في الدورة الثالثة من “صندوق البحر الأحمر”، من المخرجين العرب والأفارقة، أملاً في تشجيع جيل جديد من صانعي الأفلام، ودعماً للكتّاب والمؤلفين المميزين لتجسيد أعمالهم على الشاشة الكبيرة.

كما يُرحب صندوق البحر الأحمر، بطلبات التقديم من المواطنين السعوديين الذين يبحثون عن دعم للأفلام القصيرة التي تمرّ بمرحلة التطوير أو الإنتاج.

وأكدت إدارة المهرجان في بيانٍ صحافي، أن طلبات التقديم على المرحلة الأولى، ستبدأ من 6 وحتى 21 فبراير المُقبل، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة، أما طلبات التقديم على المرحلة الثانية من 6 أبريل وحتى يوم 30 من الشهر ذاته، أما المرحلة الثالثة من 6 يونيو وحتّى 2 يوليو، بينما المرحلة الرابعة والأخيرة ستكون ابتداءً من 6 أغسطس وحتّى 21 من الشهر نفسه.

ويلتزم صندوق البحر الأحمر، بدعم المشاريع السينمائية ابتداءً من مرحلة التطوير، مروراً بمرحلة الإنتاج وحتى ما بعد الإنتاج، حيث يتطلّع إلى صناعة أكثر ازدهاراً للسينما في ظلّ الدفعة الإيجابية التي يقدّمها لصانعي أفلام العالم العربي وإفريقيا، من خلال استقباله للمشاريع السينمائية في فئة الأفلام الروائية والوثائقية وأفلام التحريك، جنباً إلى مشاريع المسلسلات.

ويسعى الصندوق من خلال دعمه للمشاريع السينمائية في مرحلة التطوير، لدعم المخرجين الجريئين والمبدعين لتطوير مشاريع حية ذات رؤى مبتكرة، وذلك من مرحلة المعالجة إلى مرحلة نصوص الكتابة الجاهزة للإنتاج، على أن يرحّب الصندوق بالمشاريع السينمائيّة من مخرجين عرب وأفارقة وسعوديين، ملحق بها مخرج ومنتج لكلّ مشروع.

أما مرحلة الإنتاج، فتأتي بهدف دعم المشاريع السينمائيّة التي دخلت حيّز الإنتاج، وتبحث عن دعم لأي من جوانب عمليّة الإنتاج والتصوير، ففي هذه المرحلة تستقبل المشاريع القابلة للتنفيذ، مع إرفاق نصّ سينمائي ومخرج ومنتج لكلّ مشروع، بالإضافة إلى ترشيح طاقم عمل واستحداث جدول زمنّي دقيق لإنتاج المشروع، وبينما لا يعدّ عامل الخبرة من عدمها عاملاً مفصليّاً لطاقم العمل، إلا أن الطاقم لا بد أن ينطوي على تجارب سابقة ومثبتة في مجال صناعة الأفلام.

فيما يدعم صندوق البحر الأحمر، للأفلام الروائية الطويلة في مرحلة ما بعد الإنتاج، إذ بمجرد أن تتوفر النسخة المبدئية الأولى للفيلم، فإنها تتأهل لاستحقاق منح الصندوق ضمن هذه المرحلة، التي تستهدف بدورها إنجاز الأفلام وإتمامها وتحضيرها للتوزيع والعرض. 

إلى الأعلى