فيلم “19 ب” يمثل مصر في مهرجان القاهرة السينمائي الدّولي

فيلم “19 ب” يمثل مصر في مهرجان القاهرة السينمائي الدّولي

متابعة بتجــرد: وقع اختيار إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على فيلم “19 ب” ليمثل السينما المصرية رسميا ضمن أفلام المسابقة الدولية بالدورة 44 لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والتي ستنطلق يوم 13 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه.

وبحسب بيان رسمي صادر عن إدارة المهرجان سيعرض الفيلم دوليا للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان، وهو من تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد، وإنتاج فيلم كلينك، وبطولة سيد رجب، أحمد خالد صالح، ناهد السباعي، فدوى عابد.

الفيلم حمل طوال فترة تصويره اسما مؤقتا هو “زومبي” وتم تغييره قبل بدء فعاليات المهرجان ليصبح “19ب” وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ساخر حول قصة حارس عقار يحيا وحيدا وشبه معزولا في الفيلا المهجورة التي يحرسها، لكن مواجهة لاحقة تجمعه مع شخص آخر في الشارع المقابل لشارعه ستجبره على تغيير نمط حياته بالكامل.

وسبق للمخرج احمد عبد الله السيد ان قدم للسينما عدة افلام مميزه منها ميكروفون، فرش وغطا، ديكور، ليل خارجي وشاركت كلها في المسابقات الرسمية لعدة مهرجانات محلية وعالمية.

وقال الفنان الكبير حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، إن الفيلم نال إعجاب لجنة المشاهدة، ونثق بأنه سيحقق مردودا جيدا بعد عرضه للجمهور مؤكدا حرص المهرجان على استقطاب نخبة من الأفلام رفيعة المستوى في كل المسابقات وبالأخص المسابقة الدولية التي تحظى باهتمام بالغ من الجمهور والنقاد على حد سواء.

فيما أشاد المخرج أمير رمسيس، مدير المهرجان، بمخرج الفيلم أحمد عبد الله السيد، مؤكدا على أن أفلامه دائما ما كانت تحظى بنجاح دولي ومحلي كبير وتكلل بالجوائز من كبرى المحافل الدولية، لافتا إلى أن هذه المشاركة ليست الأولى في المهرجان، حيث شاركت معظم أفلامه بدورات سابقة مثل ميكروفون، هيلوبوليس، ديكور، وحصدت عدة جوائز آخرها كان أحسن ممثل لفيلم “ليل خارجي” الذي شارك في دورة عام 2018.

إلى الأعلى