محمد منير بعد حذف أغنية “للي” بتهمة السرقة: “دول أعداء النجاح”

محمد منير بعد حذف أغنية “للي” بتهمة السرقة: “دول أعداء النجاح”

متابعة بتجــرد: أكد الفنان أكرم حسني، أنه لم يقم بسرقة أغنية “للي” التي غناها محمد منير مؤخرا، وقال أثناء لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة”، إنه ليس بالسذاجة التي تجعله يقوم بسرقة أغنية وتقديمها للكينج محمد منير، خاصة أنه معروف بثقافته الموسيقية الكبيرة وإطلاعه الواسع.

وقال إن محمد منير قال له: “دول أعداء نجاح، متركزش معاهم”.

وفي الحلقة نفسها قال الدكتور حسام لطفي، أستاذ القانون في كلية الحقوق والخبير في حماية الملكية الفكرية: “أي شخص من حقه استخدام التراث الفولكلوري، سواء كان كما هو أو بتصرف”. ولا يوجد أسبقية في استخدام الفولكلور، فهو كما النهر الكل يستفيد منه. وهذا ينطبق على الكلمات والألحان”.

وكتب أكرم حسني عبر حسابه على “فيسبوك” رداً على هذه الاتهامات: “تشابه جملة من الأغنية مع جملة لشاعر من جنوب مصر لا يعني السرقة وإنما توارد أفكار طبيعي”.

وأضاف: “أؤمن بحقوق الملكية الفكرية، كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحا مؤقتا، أنا بكتب أغاني من 8 سنين من خلال برامج ومسلسلات قدمتها”.

وأضاف: “كنت قبل ما استخدم لحن أي أغنية برجع لجمعية المؤلفين والملحنين وأسدد الرسوم حفاظا لأصحاب حقوق الملكية الفكرية، واللي يعمل كده بيتهيألي صعب يحط نفسه في موقف زي ده، مهنتي الأساسية ممثل وبحب صناعة الأغاني من باب الهواية، فأنا مش محتاج أسرق عشان أعمل رصيد لنفسى كشاعر”.

وكانت أغنية “للي” قد تم حذفها من على “يوتيوب”، بعد أن قال المطرب محمود المنسي في فيديو قام ببثه عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “اتفاجأت إن لحن الأغنية (كوبي بست) من أغنيتى، أنا مش طالع أتهم حد بعينه، محمد منير فنان كبير وأكرم حسني فنان مبدع، لكن أنا متمسك بحقي الأدبي جدا”، كما اتهم الشاعر عادل صابر أكرم حسني بسرقة كلمات الأغنية، وقرر اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

إلى الأعلى