تظاهرة فنية في حب سمير صبري.. اسدال الستارة على برنامج “ذكرياتي”

تظاهرة فنية في حب سمير صبري.. اسدال الستارة على برنامج “ذكرياتي”

متابعة بتجــرد: بعد مضي 7 أعوام على إذاعته ومرور شهر على رحيله، أسدلت إذاعة الأغاني الستارة على برنامج “ذكرياتي” الذي كان يقدّمه الفنان الراحل سمير صبري بحلقة هي الأخيرة من البرنامج.

وكشفت الحلقة عن تظاهرة حب شارك فيها عدد كبير من نجوم مصر الذين أكدوا قيمة الفنان الراحل على المستويات: الإنساني والإعلامي والفني، وكشفوا أسرار علاقتهم به، على رأسهم النجمة الكبيرة نبيلة عبيد ونيللي كريم ويسرا وإلهام شاهين وهالة صدقي وفاروق فلوكس ونهال عنبر ومحمد أبو داود وأشرف عبدالباقي والإعلامية القديرة إيناس جوهر وبوسي شلبي والمطرب محمد ثروت والناقد طارق الشناوي والمخرج محمد دنيا والكاتب الصحافي طارق مرسي… وهؤلاء جميعاً ارتبط بهم الراحل بعلاقات دامت أكثر من عشرين عاماً.

وتخلّلت لقاءات النجوم في البرنامج فواصل من أبرز الأغاني التي قدّمها سمير صبري خلال مشواره الفني والاستعراضي، منها “حلوة الدنيا سكر” و”مبروك للعروسة” و”مقدونيا” و”الإسكندرية ماريا” التي لحّنها له عمالقة التلحين في مصر وفي مقدّمهم موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب وبليغ حمدي ومحمد الموجي وإلياس الرحباني وخالد الأمير وحلمي بكر وفاروق الشرنوبي وعمار الشريعي ورياض الهمشري، وكتب كلماتها الشعراء حسين السيد وصلاح چاهين ومرسي جميل عزيز وفتحي قورة وصلاح فايز.

كما تضمّنت الحلقة مفاجأة عبارة عن رسالة نادرة بصوت الراحلة رجاء الجداوي تتحدث فيها عن سمير صبري الإنسان والفنان وذلك قبل رحيلها، وأيضاً جزء من حوار نادر للنجم العالمي الراحل عمر الشريف، إلى جانب عدد من المفاجآت.

حملت الحلقة عنوان “كلمة حب لسمير صبري”، صاحب التاريخ الفني الحافل في السينما ممثلاً ومنتجاً ومغنياً استعراضياً ومؤسّساً لعلم “التوك شو” في التلفزيون المصري منذ إنشائه.

إلى الأعلى