هاني شاكر يكشف مع الشريان علاقته بـ شادية وحكاية “كده برضه يا قمر”

هاني شاكر يكشف مع الشريان علاقته بـ شادية وحكاية “كده برضه يا قمر”

متابعة بتجــرد: حَلّ الفنان المصري هاني شاكر ضيفاً على برنامج “مع الشريان”، مع الإعلامي السعودي داود الشريان على شاشة “ام بي سي”، وتحدّث خلال الحلقة عن العديد من المواضيع الفنية والخاصة.

ودافع هاني شاكر مع داود الشريان عن نفسه في أزمته مع مؤدي المهرجانات، موضحًا نظرية أنه لا يحق له أن يمنع فنًا يحبه الجمهور. وصحح هاني شاكر هذه المفاهيم التي انتشرت مؤخرًا، وقال إن الأزمة مع مؤدي المهرجانات هي في الكلمات التي يتوجهون بها إلى الشباب.

وأضاف هاني شاكر لداود الشريان في هذا السياق، موضحًا أن دوره كنقيب للموسيقيين، لا يسمح له بأن يمنع أحدًا من طرح أي أغنية على يوتيوب أو الغناء، لكن يعطيه الحق بأن يمنع إحياء الحفلات بدون موافقة النقابة والحصول على التصاريح اللازمة.

وأشار هاني شاكر إلى أنّه لا يتخذ موقفًا معاديًا من مغني الراب مثل (ويجز) ومؤدي المهرجانات في مصر، لكنّه يصر على حصولهم على تصاريح من النقابة من أجل إحياء الحفلات.

واسترجع هاني شاكر ذكريات شبابه وبداياته الفنية خلال الحلقة، وتحديدًا دور الفنانة الراحلة شادية في مسيرته، وقال إنّه في بداياته كان يُجَهِّز لحفل مع شادية، لكنه قبل الحفل بفترة اعتذر لها عن عدم المشاركة لأنه لم يكن يملك أغنيات جيدة يقدمها للجمهور، ولم يجد في تلك الفترة أعمالاً جديدة تستهويه، وحينها أخبرته الراحلة شادية أنّها أُعجِبَت بأغنية بعنوان “كده برضه يا قمر”، لكنّها لن تُغَنِّيها وطلبت منه أن يستمع إليها.

وقال هاني شاكر إنّه استمع إلى نصيحة الفنانة شادية وقابل صناع هذه الأغنية، لكنّها لم تعجبه، حيث كان يرغب في تقديم أغنية “طربية كلاسيكية”، وشعر بأن هذه الأغنية خفيفة بالمقارنة مع ما يتطلع إليه. وتابع هاني شاكر الحكاية قائلًا أن شادية أقنعته بتقديم الأغنية، وبالفعل أصدرها بصوته وحققت نجاحًا كبيرًا، حتى أنها أصبحت من أهم أغنياته في بداياته الفنية، لدرجة أن البعض يعتقد أنها كانت أوّل أغنية له، موضحًا أن هذه الأغنية كانت السبب في تعرف الجمهور إليه بذلك الوقت.

وأضاف هاني شاكر أنه شارك في الحفل مع شادية، ولمس تفاعلًا كبيرًا من الجمهور مع الأغنية منذ أول مرة يغنيها على المسرح، وأشار إلى أنه تعلم منذ ذلك الوقت، أن يستشير بعض المقربين منه في أعماله الفنية وأن يقدم أغنيات متنوعة حتى لو لم تعجبه بدرجة كبيرة، لأنها قد تنال نصيبها من النجاح مع الجمهور.

وفي ختام حديثه مع الشريان أشار الفنان هاني شاكر إلى دور الموسيقار الموجي في حياته، وأكد أنه هو من قَدمه في بداياته، حيث لم يتوقع أحد نجاحه بسبب سيطرة الفنان الراحل عبد الحليم حافظ على الساحة الفنية آنذاك.

إلى الأعلى