أخبار عاجلة
ملحم زين نجم صريح إلى أبعد الحدود وهذه ردوده على الإتهامات التي وجّهت إليه

ملحم زين نجم صريح إلى أبعد الحدود وهذه ردوده على الإتهامات التي وجّهت إليه

حلّ ريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين ضيفاً على برنامج “المتّهم” الذي يقدّمه رجا ناصر الدين ورودولف هلال عبر قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال. وتحدّث ملحم زين أوّلاً عن فكرة الغناء بجميع اللهجات، فإعتبر أنّه ليس متعصّباً للهجة واحدة لأن التعصّب لا يؤدّي الى حلّ. وعن العملاق وديع الصافي إعترف ملحم أنّه كان عليه أن يزور عائلته والمشاركة في دفنه، إلاّ أن سفره منعه من ذلك حيث كان في في إجازة مع عائلته في فيينا. هذا وأضاف زين أنه تأثر كثيراً عند سماعه الخبر وقال: “العملاق يعني لي اكثر من كونه رمز من رموز الفن اللبناني، لأني كبرت على وقع صوته واغانية طريقته في الغناء. لم ازر عائلته وانا أعترف إني قصرت”.

وعن تسليم وديع الصافي أمانة الأغنية اللبنانية لعاصي الحلاني إعتبر ملحم أن ذلك يعود لإعتذاره عن تقديم ديو إلى جانب الصافي رغم أنه يعتبر ذلك شرف كبير رافضاً الخوض في التفاصيل. هذا ونفى أن يكون هناك خلافات مع الحلاني، لكن أكّد أنّ هناك عتب سببه إنقطاع الإتصال بينهما.

m1

كما وتحدّث ملحم عن خلافه مع ملحم بركات وطلب منه أن يتوقف عن تصريحاته السيئة بحقه، ووجه له رسالة خاصة بعد أن طلب منه رجا ورودولف ذلك، فقال: “يا أبو مجد أريد ان تعرف أني احبك وأنا أعرف انك إنسان حنون وطيب القلب وعفوي. أنا لا اريد منك أي شيء ولا حتى لحن كما إني أحب اغانيك لكن اطلب منك الا تهينني!  لا يجب ان تستعمل تاريخك الفني الكبير لكي تسمح لنفسك أن تهينني أو تهين وائل او أي كان. وديع الصافي أعطى الفن 60 سنة من عمره ولم يهن احد وهذا ينطبق على صباح وفيروز أيضاً وإني أضعك في خانة هؤلاء العمالقة لأن التاريخ سيذكر أيضا ملحم بركات”.

من ناحية أخرى أكّد ملحم زين أنه تربطه علاقة صداقة بأمير الطرب العربي صابر الرباعي وقيصر الغناء العربي كاظم الساهر، وعبّر عن حبّه الكبير لشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم والنجمة اللبنانية نانسي عجرم ومدير أعمالها جيجي لامارا، لكن إعتبر أنه كان يفضّل لو أن نانسي لم تشارك في لجنة تحكيم “أراب أيدول”. أما عن الصفّ الأوّل والنزاع بين النجوم عليه، إعتبر الريّس أن الجمهور وحده يقرر إن كان النجم من الصفّ الأوّل أو لا، مؤكداً أن لا علاقو للأجر بذلك، فقال: “في بعض البرامج مطرب درجة ثالثة يعطي رأيه بمطرب درجة اولى”.

m2

حول دعمه للفن الهابط نفى ملحم ذلك مؤكداً أنه يصرّ على تصريحه حول إعجابه بأغنية جو رعد كلاماً ولحناً. أمّا عن منعه دخول قطر بسبب آرائه السياسية أكد ملحم أنه لن يغير توجهاته، وفي سياق آخر بارك للشعب الإمراتي الشيخ زايد الذي طوّر الكثير في الوطن وجعل من الصحراء أجمل مدن العالم على الإطلاق. وعن الإعتزال، أكّد ملحم أنّه لن يقدم على هذه الخطوة إلاّ أن الفكرة وردت في باله في فترة سابقة، وحول ربط ذلك بإعتزال فضل شاكر وإتجاهه، أكّد ملحم أنّه كان من مؤيّديه في البداية، لكن بعد حمله السلاح إختلف الأمر. وعن القرار الصادر بإعدام فضل، قال ملحم: “إذا في برقبتو دم من الجيش اللبناني أنا مع الإعدام”. كما وأكد أنّه يحب سوريا ولبنان ويرفض إتهامه بالخيانة.

وفي فقرة الإتهامات، إتهم ملحم عاصي الحلاني أنّه “ما بيسأل عن أصحابه”، راغب علامة أنّه يعرف إنتهاز الفرص، وائل كفوري “سويعاتي”، معين شريف “مقصّر بحق حالو فنياً”، أيمن زبيب نشيط بحكم عمله، وائل جسار “صوت حلو كتير”، هيفاء وهبي “بدّا دعم بمجال الإستعراض، وحلوي بس أنا ما بتعجبني”.

m3

Loading...
إلى الأعلى