أخبار عاجلة
هاني شاكر: “لن أترشح لمقعد نقيب الموسيقيين مجددًا” ويسجل عتبه على هذا الفنان

هاني شاكر: “لن أترشح لمقعد نقيب الموسيقيين مجددًا” ويسجل عتبه على هذا الفنان

متابعة بتجــرد: عقب قرار منع الفنان محمد رمضان بشكل نهائي من الغناء عن طريق نقابة الموسيقيين بسبب عدم التزامه بالشروط التي وضعتها النقابة له، عبر الفنان المصري هاني شاكر عقب ندوته في قصر السينما، عن غضبه وحزنه من الفنان محمود العسيلي.

وقال نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر تعقيباً على هجوم “العسيلي” عليه وتعليقاً على قرارات المنع بحق مطربي المهرجانات: “أنا زعلان من العسيلي ولست من يدعو للجاهلية”. أطالب العسيلي برؤية فيديوهات المهرجانات للحكم على “الجاهلية” وأضاف شاكر: “أطالب الفنان محمود العسيلي برؤية فيديوهات مطربي المهرجانات لأنها أشبه بالعودة للجاهلية، حيث تعجبت من تعليقه”،

وأكمل شاكر: “هناك أناس يحبون أن تكونوا على مبدأ (خالف تعرف)، وكان أولى به أن يخاطب أحد من أعضاء نقابل يفهم منه سبب هذا المنع أم تنظيم أوراق أم تصحيح أوضاع لكن أن تهاجم لتقول (الجاهلية) فهذه كلمة كبيره جداً وأنا زعلان منه جداً”.

ثم أجاب هاني شاكر على سؤال طرح عليه إن كان سيترشح لدورة ثالثة نقيباً للموسيقيين، ليرد قائلاً: “أنا ساعتها سأكون مجنوناً في حال ترشحي أو بـ(هرج).. لا لن أترشح لدوره ثالثة”.

وبالنسبة للأسماء الممنوعة من الغناء عاد هاني شاكر وأكد: “الأسماء الموجودة في هذا الكشف ليس له علاقة بالنقابة، وبالتالي كان دور النقابة هو إبلاغ الجهات المَعنِيّة وكذلك الأماكن التي يقام بها حفلات وأفراح بأنّ هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة لكننا لم نمنعهم ومن منهم من يُرِد أن يَتَقَدّم للنقابة فليأتِ للاختبار وأهلاً وسهلاً به”. وأوضح شاكر: “النقابة لم تَمنع أحداً وليس في تاريخها أن منعت أحداً من الغناء، إذ إنها طوال عمرها لم تكن وسيلة منع، ولكن الناس فهمت تصريحاتي خطأ”.

وعن منع محمد رمضان قال شارك: “توصيات الشؤون القانونية والإدارية بالنقابة بشأن محمد رمضان بأن منعه كان بسبب عدم التزامه بالإقرار الذي وَقّعه مع النقابة الفترة الماضية والالتزام بالآداب العامة والتقاليد المجتمعية وأن يُقَدّم فناً راقياً دون أي تَعَرٍّ على المسرح، ولكنه لم يلتزم، وبالتالي حرصاً منا أصدرنا قراراً بإيقاف أيّ تصريح له لحين أن يتم التحقيق معه في نقابته نقابة الممثلين (نقابته الأصلية) ويرسلوا لنا نتيجة التحقيق”.

Loading...
إلى الأعلى