سامو زين: الله يطول بعمر العظيمة صباح ويدعو أهل الصحافة لإحترام صورتها

سامو زين: الله يطول بعمر العظيمة صباح ويدعو أهل الصحافة لإحترام صورتها

بعد الضجّة الكبيرة التي أحدثتها صورة الشحرورة صباح وهي على فراش المرض، وبعد أن تناقلها عدد من الصحفيّين على صفحات مجلّاتهم، أعلن النجم الشاب سامو زين عن ما يجب أن يقوم به كلّ صحفي، وهو قراءة “دليل أخلاقيات المهنة للصحفيين”، الذي إطّلع عليه سامو منذ أيّام، ويذكر في أحد مقاطعه عن الصورة الصادمة لمشاعر المشاهدين. فكتب عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي Facebook:

“منذ أيام، قرأت “دليل أخلاقيات المهنة للصحفيين” لوكالة رويترز العالمية، وكان ضمن الدليل، باب بعنوان “أخذ القرارات الأخلاقية” يناقش القرارات التي يأخذها المراسلون والمحررون يوميا. الدليل قسم هذه القرارات إلى نوعان تنطوي على اعتبارات متضاربة وتمثل معضلات أخلاقية حقيقية. ومن الأمثلة على ذلك الصورة الصادمة لمشاعر المشاهدين. هنا يتعين على الصحفي تقييم ما إذا كان المشاهد بحاجة لرؤية الصورة من أجل فهم الموضوع وما إذا كان هذا يرجح على كفة مصاعر الحزن والكدر التي قد تثيرها الصورة. وما من إجابة «صائبة» في موقف مثل هذا. لكن الوعي بالقصايا ومناقشتها يقود إلى صحافة أفضل. لذلك أرفض نشر بعض وسائل الإعلام لصور “العظيمة” صباح وهي في هذه الحالة رغما عن رغبتها. وأدعو الصحفيين والمراسلين إلى قراءة هذا الدليل، والعمل به واحترام خصوصية الرموز الفنية. الله يطول بعمر العظيمة #صباح”.

من أسرة موقع بتجرد تحيّة لسامو زين الذي يتميز بأخلاقه العالية وإحترامه الكبير لنجوم الفن الأصيل على هذه الخطوة التي ينفرد فيها اليوم بين كافة النجوم العرب.

sre

Loading...
إلى الأعلى