أخبار عاجلة
الكشف عن ترتيبات جنازة الأمير فيليب.. هل سيحضر هاري وميغان؟

الكشف عن ترتيبات جنازة الأمير فيليب.. هل سيحضر هاري وميغان؟

متابعة بتجـــــــــرد: كشف قصر باكنغهام عن الترتيبات النهائية لجنازة الأمير فيليب قبل ساعات. وجرى تحديد موعد الجنازة يوم السبت المقبل الساعة 3 بعد الظهر في توقيت بريطانيا، على أن تبدأ بدقيقة صمت على المستوى الوطني، بحسب ما أشارت إليه صحيفة “دايلي ميل”، بعدها ينقل النعش إلى كنيسة سانت جورج في سيارة لاندروفر خاصة، ساعد الدوق الراحل في تصميمها.

وستودع بريطانيا دوق إدنبرة في جنازة ملكية لا مثيل لها، بحضور 30 شخصاً بينهم الملكة وأفراد عائلتها المقربين، الذين سيلتزمون باتباع الإرشادات الوقائية.

وأعلن قصر باكنغهام أن مراسم الجنازة الملكية ستقام في 17 أبريل، حيث سينقل نعش الدوق من قلعة ويندسور إلى كنيسة سانت جورج في سيارة لاندروفر معدلة خصيصاً لهذه الغاية، وكان الدوق الراحل ساعد في تصميمها، وسيتبع النعش أمير ويلز وكبار العائلة المالكة سيراً على الأقدام.

ووافقت الملكة على توصية رئيس الوزراء بإعلان الحداد الوطني بدءاً من 9 أبريل وحتى يوم الجنازة.

وقال متحدث باسم القصر إن 30 شخصاً فقط ، سيحضرون الجنازة وهم أبناء الدوق وأحفاده وغيرهم من أفراد الأسرة المقربين.

أما ميغان ماركل فلن تتمكن من الحضور بناء على نصيحة طبيبها بعدم السفر. وعلم أن ميغان بذلت قصارى جهدها لترافق هاري، لكنها لم تتمكن من الحصول على تصريح طبي للصعود إلى الطائرة.

وستنقل مراسم الجنازة والدفن عبر التلفزيون ليتسنى لعموم البريطانيين توديع الأمير الذي عرف بإخلاصه للعرش البريطاني.

الشخصيات المتوقع حضورها جنازة الأمير فيليب: 

الملكة، أمير ويلز،  دوقة كورنوال، الأميرة رويال، نائب الأدميرال السير تيموثي لورانس، دوق يورك، ايرل ويسيكس، كونتيسة ويسيكس، بيتر فيليبس، زارا تيندال، دوق كامبريدج، دوق ساسكس، الأميرة بياتريس، الأميرة يوجيني، السيدة لويز وندسور، فيكونت سيفيرن، دوقة كامبردج، مايك تيندال، جاك بروكسبانك، إدواردو مابيلي موزي، الأميرة ألكسندرا، دوق جلوستر، دوقة جلوستر، دوق كينت، دوقة كينت، الأمير مايكل كينت، الأميرة مايكل من كينت، ايرل سنوداون، السيدة سارة تشاتو، بوريس جونسون / رئيس هيئة الأركان البحرية الأدميرال توني راداكين.

Loading...
إلى الأعلى