أخبار عاجلة
باسم يوسف لـ BBC: سنستمر في إبهار العالم وهذا ما تعلمته خلال الثلاث سنوات الماضية

باسم يوسف لـ BBC: سنستمر في إبهار العالم وهذا ما تعلمته خلال الثلاث سنوات الماضية

في مداخل عبر الأقمار الإصطناعية لبرنامج Newsnight الذي تعرضه قناة الـBBC العالمية أكد الإعلامي الساخر باسم يوسف لمقدّم البرنامج الإعلامي جيريمي باكسمان أنه من المستحيل تكهن مستقبل مصر خلال الفترة المقبلة، مشدداً على أن أهم شيء تعلمه في الثلاث سنوات الماضية أن مصر بلد يصعب توقع ما يحدث فيه، وقال حرفياً: ” ماذا سيحدث في بلدي؟ أعتقد أن هذا سؤال سيجيب عنه الزمن، فلقد تعلمت على مدار الثلاثة أعوام الماضية أن مصر بلد يصعب توقع ما سيحدث فيه”.

وتابع: “إننا نعيش وكأننا أبطال مسلسل درامي نقدمه للعالم، دائما هناك شئ درامي يحدث، فاليوم لدينا رئيس، واليوم التالي لا يوجد رئيس، كانت توجد لدينا قوة سياسية ثم ذهبت”.

وفسر باسم: “ما أعنيه هو أن المصريين مدهشون، وأعتقد أننا سنستمر في مفاجأة العالم وسنستمر في تقديم مواد جيدة ليتم استخدامها في نشرات الأخبار”.

أما عن صعوبة تقديم برنامج ساخر في ظل الأحداث الجارية، قال باسم: “من الصعب أن تستمر في تقديم برنامج ساخر في ظل الكثير من التوتر والعنف والخوف. أعتقد أنه حتى يتقبل الناس الفن الساخر، فيجب ان يكون بالهم مرتاحا أولا، أما اذا كان هناك مناخ ملئ بالغضب والخوف، فسيكون من الصعب تفبل أي شئ”.

وعن الفرق بين تقديم البرنامج في عهد مرسي والآن، رد باسم: “أعتقد في عهد مبارك، لم يكن هذا الباب موجودا من الأساس، أما في وقت المجلس العسكري وفي عهد مرسي فقد ترك هذا الباب مواربا وأعتقد أنه كانت هناك صعوبات في عهد الاخوان المسلمين ولكنها نوعية مختلفة من الصعوبات”.

وتابع: “أما الان فالناس متعبون مما يحدث حولهم وهذا هو التحدي الأساسي الذي نواجهه الآن كيف نرسم الضحكة على وجوههم”.

Loading...
إلى الأعلى