أخبار عاجلة
لين الحايك تغني “بكرا التاريخ” ضمن فعاليات “اليوم العالمي للسلام” في نيويورك

لين الحايك تغني “بكرا التاريخ” ضمن فعاليات “اليوم العالمي للسلام” في نيويورك

متابعة بتجــــــــــــــــرد: خلال “اليوم العالمي للسلام”، أطلّت حاملة لقب الموسم الأول من The Voice Kids لين الحايك على الحضور والمدعوّين في مركز SAP LEONARDO في نيويورك، ضمن الفعاليات المواكِبة لانعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها الثالثة والسبعين. هكذا، غنّت لين الحايك أغنيتها الجديدة “بكرا التاريخ” التي تحمل بعداً إنسانياً وتُحاكي هموم الأطفال في المنطقة والعالم، فيما عكست الأغنية بمضمونها وكلماتها رسالة سامية لترسيخ ثقافة السلام ونبذ الصراعات في العالم.

جاءت هذه المشاركة للين حايك ضمن فعاليات “اليوم العالمي للسلام”، من خلال ندوة خاصة حملت عنوان: Narratives for Peace – “السرد من أجل السلام”، وشهدت تعاون وتنظيم كل من “MBC الأمل” ذراع المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في “مجموعة MBC“، و”شركة بلاتينوم ريكوردز” للإنتاج والتوزيع الفني والموسيقي، بالشراكة مع “مؤسسة أجيال السلام”، ومنظمة “التحالف من أجل بناء السلام”، ومنظمة “بارتنرز جلوبال”. تطرّقت الندوة إلى سُبل إعادة صياغة أساليب السرد حول السلام ومفهوم نبذ الصراعات، إضافة إلى طُرُق السرد والمقاربات التي يمكن استخدامها لتعزيز هذه المفاهيم في مختلف المجتمعات. كما حضر الندوة ممثلون عن منظمات في كل من القطاعات غير الربحية والقطاعات الخاصة بما في ذلك مجالات الترفيه والتسويق والإعلام والفنون وبناء السلام، وذلك بهدف توسيع نطاق محاور النقاش لتكون أكثر تنوعاً.

وفي اليوم التالي، شاركت “MBC الأمل” في “قمة الناس العالمية”، وهي فعالية تحتضن جلسات حوار عالمية عبر الانترنت، وضمّت متحدّثين من كافة أنحاء العالم لتبادل أفضل الممارسات واتخاذ إجراءات عملية تحقق أهداف التنمية المستدامة. وخلال القمة، شدّد مـازن حايك، المتحدِّث الرسمي باسم “مجموعة MBC“، على دور المؤسسات الإعلامية الرائدة في غرس ثقافة التفاؤل والأمل والحياة في نفوس أجيال المستقبل، واعتبار المحتوى الإعلامي النوعي أحد أبرز أساليب السردStorytelling وأكثرها نجاحاً ورسوخاً في أذهان الشباب”. وأضاف حايك: “لعل أبرز الأمثلة على نجاح هذا الأسلوب هو ما حققه عدد وافر من الشباب والشابات – النجوم الذين تخرّجوا من برامج المواهب على قنوات MBC ومنصّاتها، على تنوّعها واختلافها، إذ أصبح معظمهم مع الوقت بمثابة قدوة للشباب، أقلّه من حيث المثابرة والإصرار والتفاؤل بمستقبل أفضل”.

بدورها، قدّمت مريم فرج، مديرة قسم المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في “مجموعة MBC” ورشة عمل عرضت خلالها نموذجاً عن المشاريع والقصص الملهمة والمؤثرة في المنطقة.

إلى الأعلى