أخبار عاجلة
حسن الشافعي يقدّم رائعة ابن الفارض على طريقته الخاصة

حسن الشافعي يقدّم رائعة ابن الفارض على طريقته الخاصة

متابعة بتجــــــــــــــــرد: يستعد المؤلف الموسيقي حسن الشافعي لطرح أغنية جديدة من توقيعه ويقدّمها الفنان المصري هاني عادل بصوته.

الأغنية تحمل عنوان “قلبي يحدثني” وهي في الأساس قصيدة صوفية كتبها الشاعر الصوفي شرف الدين عمر ابن الفارض أمّا لحنها فهو بنفس طريقة الموشحات القديمة وتوزيع حسن الشافعي.

تبدأ قصيدة “قلبي يحدثني” بمناجاة الشاعر الله حيث يقول: “قلْبي يُحدّثُني بأنّكَ مُتلِفي روحي فداكَ عرفتَ أمْ لمْ تعرفِ.. ما لي سِوى روحي، وباذِلُ نفسِهِ، في حبِّ منْ يهواهُ ليسَ بمسرفِ، فالعينُ تهوى الحسنِ الَّتي روحي بها تصبو إلى معنى ًخفي” قبل أن ينتقل إلى الحديث عن ألم الفراق، وحلاوة اللقاء بعده بكلمات من أعذب ما نظم في الشعر الصوفي فيقول: “فالوَجْدُ باقٍ، والوِصالُ مُما طِلي والصّبرُ فانٍ، واللّقاءُ مُسَوّفي، لوْ أنَّ روحي في يدي ووهبتها.. لمُبَشّري بِقَدومِكُمْ، لم أنصفِ لا تحسبوني في الهوى متصنِّعاً * كلفي بكمْ خلقٌ بغيرِ تكلُّفِ”.

الجدير ذكره أن أغنية “قلبي يحدثني” ستبصر النور يوم 8 نيسان/أبريل الجاري عبر المتاجر الرقمية الكبرى وقد أعلن حسن الشافعي عن ذلك عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي حيث كشف عن البوستر الدعائي الخاص بها والذي جمع بينه وبين هاني عادل.

Loading...
إلى الأعلى