أخبار عاجلة
تقرير: مسلسلات رمضان معلّقة من أجل إسقاط النظام المصري

تقرير: مسلسلات رمضان معلّقة من أجل إسقاط النظام المصري

ربما لم تتسبب التظاهرات والاعتصامات التي ضربت شوارع وميادين مصر في الأيام الماضية الإنزعاج للسلطة فقط، ولكن المشهد يوضح أن الوضع له أبعاد آخرى.

وتسببت التظاهرات في توقف تصوير العديد من الأعمال الدرامية التي من المقرر عرضها في رمضان المقبل، وقررت شركات الإنتاج وقف تصوير أكثر من مسلسلات خلال تلك الأيام.

واختفلت أسباب توقف التصوير، فقد يرغب العديد من النجوم والنجمات في المشاركة بالتظاهرات، بينما ترى الشركات أن توقف التصوير أمرا ضروريا بسبب الحالة الأمنية المنحدرة التي تسيطر على البلاد وسط هذه الظروف.

ويقبع ملايين المصريين في العديد من ميادين البلاد للمطالبة برحيل الرئيس محمد مرسي عن سُدة الحكم، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

موقع “بتجرد” يستعرض لكم اليوم عدداً من الأعمال التليفزيونية التي توقفت بشكل مؤقت بسبب تظاهرات 30 يونيو.

العراف

وقد تقرر إيقاف تصوير المسلسل الجديد لمدة يومين، لرغبة فريق العمل بالمشاركة في التظاهرات ضد حُكم الرئيس مرسي وجماعة الإخوان المسلمين.

“العراف” من تأليف يوسف معاطي وإنتاج “سينرجي” تامر مرسي، وإخراج رامي إمام، وبطولة عادل إمام، حسين فهمي، طلعت زكريا، شيرين نهال عنبر، عبد الرحمن أبو زهرة، صفاء الطوخي، ريهام أيمن، رشا المهدي، شريف رمزي، أحمد فلوكس، محمد عبد الحافظ ومحمد الشقنقيري.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول “نصاب محترف” يخرج من السجن أثناء اندلاع ثورة 25 يناير، ويحاول النصب على البعض مدعيا معرفته بأمورهم حتى أطلق عليه لقب “العراف”، فيخدمه الحظ ليتولى مناصب قيادية بعد نجاحه في الانتخابات البرلمانية.

لمشاهدة إعلان “العراف”:

“مولد وصاحبه غايب”

مسلسل النجمة هيفاء وهبي وقد اقترب من النهاية، ولكن المخرجة شيرين عادل قررت تأجيل تصوير تلك المشاهد لحين انتهاء المظاهرات.

تقدم هيفاء في المسلسل دور راقصة موالد شعبية، يشارك في بطولة المسلسل الفنانة فيفي عبده وباسم سمرة وحسن الرداد وحجاج عبد العظيم وحسن حسني وصفية العمري والفنانة الشعبية أمينة، وهو من تأليف مصطفى محرم، وإخراج شيرين عادل.

لمشاهدة إعلان “مولد وصاحبه غايب”:

“ألف سلامة”
وقرر الممثل أحمد عيد تأجيل تصوير أحداث مسلسله الجديد لرغبته في الاشتراك بالمظاهرات.

المسلسل يشاركه بطولته نبيل نور الدين، أحمد خليل، مني هلا، أحمد صيام، صبري عبدالمنعم وجيهان قمري وتأليف فيصل عبدالصمد وإخراج حسام النبوي.

لمشاهدة إعلان “ألف سلامة”:

“نظرية الجوافة”

أوقفت النجمة إلهام شاهين تصوير مسلسلها “نظرية الجوافة” بسبب رغبتها في المشاركة بالتظاهرات.

مسلسل “نظرية الجوافة” من المقرر عرضه في رمضان المقبل على قناة المحور دراما، وهو من تأليف فداء الشندويلي وإخراج مدحت السباعي ويشارك في بطولته سمير صبري وانتصار وفتحي عبد الوهاب.

لمشاهدة إعلان “نظرية الجوافة” :

“مكان في القصر”

وقد منح المخرج عادل أديب فريق عمل المسلسل الجديد إجازة يومي الأحد والاثنين بسبب التظاهرات.

ويرى المخرج الكبير أن عليه أن ينتظر لما سيحدث في البلاد خلال اليومين، والاطمئنان على مصير مصر.

“مكان في القصر” من إخراج عادل أديب وتأليف محمودج البزاوي، ويشارك في بطولته غادة عادل فادية عبد الغني ومحمود الجندي وكوكي.

لمشاهدة إعلان “مكان في القصر” :

“نكدب لو قلنا ما بنحبش”

وقد توقف تصوير مسلسل النجمة يسرا لرغبة صناعه في عدم تعرض فريق العمل لأية مخاطر قد تتسبب فيها التظاهرات.

المسلسل تأليف تامر حبيب وإخراج غادة سليم، ويشارك في بطولته كل من مصطفى فهمي ورجاء الجداوي وأمينة خليل ومحمد شاهين ويارا جبران ومحمد سلام ونسرين أمين، ورفيق علي أحمد ونهلة زكي وثراء جبيل وأحمد حاتم.
وهو من إنتاج شركة “لايت هاوس” لكل من فادي فهيم ومروان حامد، و”الشروق للإنتاج الفني” للمنتج شريف المعلم و”تي فيجن” للمنتج طارق الجنايني.

لمشاهدة إعلان “نكدب لو قلنا ما بنحبش”:

إلى الأعلى