أخبار عاجلة
Bici Carpaccino تمزج بين العصور الوسطى والعصر الحالي في مجموعة أزيائها الجديدة

Bici Carpaccino تمزج بين العصور الوسطى والعصر الحالي في مجموعة أزيائها الجديدة

عن المكتب الإعلامي – بيروت: رسومات فنيّة من العصور الاوروبية الوسطى ممزوجة،بقصات من العصر الحالي، مزيّنة بأفخم أنواع الريش والنحاس والأقمشة الفاخرة التي تعطي طابعاً ملكياً بإمتياز. فهذة المجموعة استوحت من قصة ملكة آتيه من هذه العصور الذهبية تاركتاً عالمها الماضي، لكي تعيش الآن في الحاضر ولكي تتميز عن اي امراه اخرى في طريقة لباسها اضافت بعض اللمسات التي أتت بها من العصر الذهبي.

إنها مجموعة Time Capsule أو “آلة الزمن” التي أطلقتها دار أزياء BICI Carpaccino للمصممة باسمة سالم، التي قالت عن هذه المجموعة: “هذه القطع أزليّة. وتستطيع أيّة سيّدة إختيارها لأن ارتدائها سهل والمواد الموجودة فيها لا تضايقها ولا تؤثر على حركتها أينما تواجدت، بل تظهرها ب look راقي وتميزها عن الآخرين. حتى أنّ الخياطة راقية والقصّات بسيطة وغير معقّدة ورُسم عليها لوحات فنيّة مستوحات من القرون الذهبية.
مجموعة Time Capsule عبارة عن تصاميم طغى عليها الوان الأسود، البوردو والذهبي. أما الأقمشة فهي الأورغانزا الحرير، الجلد والشيفون، إضافة الى بعض المواد المستعملة في التصاميم وهي النحاس والريش. فنرى في الصور ان القطع تظهر المرأة بطريقة راقية وبعيدة عن الابتزال اضافة الى انها تعطي أنوثة طاغية للجسم.
نبذة عن باسمة سالم

درست تصميم الأزياء في Istituto Marangoni في العاصمة الفرنسية باريس، رغم ان إهتماماتها عند الطفولة كانت بمزج المواد الكيميائية للحصول على تفاعلات مختلفة وهو ما نراه اليوم في تصميماتها حيث تمزج بين الماضي والحاضر، الأوروبي والشرقي، الأقمشة ومواد مختلفة.

تفاصيل الفساتين:

1- شجرة الخريف وأوراقها المتطايرة طرزت بالأحجار الساحرة مع طبقة من الشبك رُسمت على الاكمام لتذكرنا بالعصور الوسطى.

2- لمسة ال couture حاضرة بقوة فيفستان Ready to wear من خلال الريش الموجود في الفستان الممزوج مع قوة المرأة المحاربة من خلال صدره الاسودالجلدي.

3- فستان يظهر انوثة المرأة برقي ويعطيها لمسة ملوكية عبر هندسة الاكمام بطريقةتشبه الهندسة المعمارية في قصور الزمن الذهبي.

4- Manteau أسود يظهر عليه طائر الفنيق الذي يخلق من جديد في زمن آخر ليعيش بطريقة معاصرة.

5- قطعة مميزة تذكرنا بالمرأة الجريئة التي حاربت لكسر القيود لتحصل على الحرية وتنتقل للعيش في العصور الحالية.

6- نشعر هنا ان ملائكة الحب نجحت بفضل سحرها بإعادة الحياة الى الملكة وايصالهاالى عصرنا وكسر كافة قيودها.

7- تطل الإمرأة كقائدة في ساحة المعركة ولكن رغم كل هذا لم تنسى انوثتها ابرزتها من خلال شاحوط اسفل الفستان.

8- خلال المعركة قام الذئب بحماية ظهر الملكة كي تتمكن من الفوز والانتقال الى العصر الحالي.

9- وصلت الملكة بكل عنفوانها وجرئتها الى العصر الحالي لتثبت انها لا تزال موجودة كملكة.

10- خلعت الملكة الاتية من العصور الوسطى تاجها وحطمت أحجاره ووضعتها بشكل عشوائي على فستانها، لكي يستعمل التصميم من قبل المرأة في ايامها العادية.

11- فستان Couture مشكوك بأفضل أنواع الأحجار، يمكن للسيدة إرتدائه في المناسبات الخاصة.

pic-1 pic-2 pic-3 pic-4 pic-5 pic-8 pic-10 pic-12 pic-13 pic-14 pic-15 pic-16 pic-17 %d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d9%85%d9%85%d8%a9-%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d9%85%d8%a9-%d8%b3%d8%a7%d9%84%d9%85

 

Loading...
إلى الأعلى