أخبار عاجلة
المعاناة من النحافة الزائدة وسبل العلاج

المعاناة من النحافة الزائدة وسبل العلاج

عن المكتب الإعلامي – بيروت: أشارت اختصاصية التغذية في مركز بي بيوتي التجميلي ماري بيل حرب  ، الى ان مشكلة النحافة الزائدة هي ظاهرة تجتاح مجتمعنا حيث أن عددا كبيرا يعاني منها ، محاولين إيجاد الحلول الملائمة ولكن دون جدوى .
واعتبرت ماري بيل حرب – خلال مقابلة ضمن برنامج عيون بيروت – أن أسباب هذه الظاهرة متعددة ويمكن أن تعود لعامل الوراثة ، اضطراب بعمل الغدد ، المعاناة من مشاكل في المعدة كالالتهابات ، المعاناة من اسهال مزمن ، عدم تأمين السعرات الحرارية الضرورية للجسم ، انخفاض نسبة الشهية نتيجة التوتر أو المرور بلحظات عصيبة .

مخاطرها 
ولفتت حرب الى أن المعاناة من هذه النحافة قد ينتج  عنها نقص بالفيتامينات والمعادن  ما قد يؤدي الى المعاناة من مشكلة ترقق العظام ، نمو غير سليم عند الاطفال، ضعف في النظر ، تساقط الشعر وترهل البشرة ، سواد تحت العينين،انخفاض بنسبة المناعة ، عدم انتظام الدورة الشهرية ما يؤثر سلبا على الخصوبة.

سبل العلاج:
وختمت ماري بيل حرب كلامها  بالقول انه في حال المعاناة من هذه المشكلة لا بد من استشارة الطبيب المختص واختصاصي التغذية للكشف عن  السبب الرئيسي لهذه المشكلة.
اما في حال كانت المشكلة تكمن في عدم تناوله كميات كافية من السعرات الحرارية ، فلا بد في هذه الحالة من تناول  6 وجبات متقطعة خلال النهار الواحد ، شرط ان تكون غنية بمختلف المصادر الغذائية مثال على ذلك يتم اضافة ثمرة الافوكادو على السلطات ، زيادة كمية الجبن على البطاطس المشوية والبتزا ، تناول زبدة الفستق مع قطعة من الخبز المحمص، إضافة الحليب المجفف على العصائر والخلطات المرتكزة على الفواكه الطازجة ،تناول المكسرات النيئة والفواكه المجففة، تجنب تناول المأكولات الغنية بالدهون مثل المقالي والشيبس والشوكولاته.

img-20161108-wa0022 img-20161108-wa0023

إلى الأعلى