أخبار عاجلة
نوال كشفت أسرارها وهل إستغلّها الشريان لإستفزاز أحلام؟

نوال كشفت أسرارها وهل إستغلّها الشريان لإستفزاز أحلام؟

تغطية بتجــــــــــــــــــــرد: استضاف الإعلامي السعودي داوود الشريان في برنامجه الرمضاني “الشريان” عبر فضائية MBC الفنانة نوال الكويتية في حلقة إنتظرها جمهورها.

داوود الشريان بضيفته قائلاً: يطلقون على ضيفتنا قيثارة الخليج، شيخة الطرب، تعددت ألقابها، وتفُضِل نوال الكويتية” فلاق إنتقادات لاذعة من قبل قسم كبير من المغردين عبر مواقع التواصل الإجتماعي الذين إعتبروا أن الألقاب التي ذكرها مفرط بها.

تحدثت نوال الكويتية خلال حلقتها عن بداية إكتشافها لصوتها في سن الرابعة، مضيفةً أنها وعندما كانت تذهب للمدرسة كانت تعزف في الحفلات وتغني صولوهات، إلى أن وصلت المرحلة الثانوية وتأثرت بشقيقتها نجاة التي كانت تدرُس حينها بمعهد الموسيقى، وأشارت أنها كانت تتهرب من الذهاب للمدرسة لتذهب إلى المعهد لتعرف كيف يتلقى الطلاب هناك دروسهم.

ثم التحقت بالمعهد وشجعتها على ذلك شقيقتها، كما أكدت نوال أنها ورثت الصوت العزب والجميل من أمها، وفي عام 1984 التقت بالشاعر عبد اللطيف البناي والملحن راشد الخضر وقدّما لها 5 أغنيات سجّلتها بعد موافقة أهلها، وانشغالها بالفن جعلها تترك المعهد دون أن تُكمل دراستها. هذا وكشفت نوال أنها لم تحب أغنيتها “سفر سفر” من أول ألبوم غنائي أصدرته في مشوارها الفني، كما وكشفت عن أنها وجدت صعوبة في الغناء باللهجة اللبنانية لأن طريقة نطقها غير صحيحة.

وعن زوجها مشعل العروج فقالت نوال أن هناك علاقة صداقة ربطتهما قبل أن يتزوجا وصلت نحو الـ13 عام، وأضافت أن علاقتهما قوية لا تلتفت للأقاويل والشائعات، وأن زوجها هو من يُشرف على أعمالها الفنية.

نوال الكويتية عبّرت عن سعادتها بالعمل مع فضل شاكر في أغنية “أحاول” وقالت إن العمل خرج بصورة مميزة رغم أنها ترى ان طبقة اللحن ظلمت شاكر نفسه.

وفي نهاية اللقاء، لبّت نوال الكويتية طلب جمهورها وغنت مقطع صغير من أغنية مغربية خلال الحلقة، كما كشفت عن خوضها تجربة غناء باللهجة المصرية  وأغنية مغربية في ألبومها الجديد، وحول عدم غنائها باللهجة اللبنانية قالت إنّها حاولت لكن طريقة نطقها للهجة غير موفقة، أمّا داوود الشريان فقدّم لها هديتين الأولى عبارة عن كمان والثانية لعبة لحنين ابنتها، وكان لافتاً محاولته استفزاز النجمة الإماراتية أحلام خاصةً وأن الجميع يعرف أنها على خلاف مع نوال الكويتية حيث قام بتلقيب الكويتية أكثر من مرة بـ”فنانة الخليج الأولى” على الرغم من علمه أن أحلام هي صاحبة اللقب منذ سنوات.

 

إلى الأعلى