أخبار عاجلة
حاتم عمّور: هذا وقت الأغنية المغربية، أحبّ نانسي ويارا وإنتظروا الأوّل قريباً

حاتم عمّور: هذا وقت الأغنية المغربية، أحبّ نانسي ويارا وإنتظروا الأوّل قريباً

لقاء بتجــــــرد: هو من الفنانين المغربيين الشباب الذين حققوا إنتشاراً واسعاً على مستوى العالم العربي خلال الفترة القريبة الماضية، أغنيته “ومشيتي فيها” حققت أكثر من 50 مليون مشاهدة عبر موقع يوتيوب العالمي للفيديوهات واليوم يقف على بعد خطوات قصيرة من عمله الجديد “الأوّل” المقرر طرحه بعد أيام قليلة.

في موقع بتجــــرد إلتقيناه في لبنان وكان لنا معه هذا اللقاء الذي تحدّث فيه عن نجاح “ومشيتي فيها”، مشاريعه المستقبلية، الحياة، زملائه وغيرها من المواضيع الكثيرة.

حاتم عمّور أهلا بك في لبنان وعبر صفحات موقع بتجـــرد

شكرا أهلا بكم وأنا سعيد جداً بهذه الإستضافة عبر موقع بتجـــرد الراقي

أنت من الفنانين العرب الذين حققوا إنتشاراً واسعاً خلال الفترة القريبة الماضية بالأغنية المغربية، برأيك ما سبب هذا الإنتشار الكبير الذي حققته الأغنية المغربية مؤخراً؟

منذ إحترافي الغناء قبل أكثر من 10 سنوات كنت أرى هذا اليوم وأرى وصول الأغنية المغربية للوطن العربي أجمع، عندما عمدنا تبسيط اللّهجة لتصل بشكل أوسع للشعوب العربية تقبّلوها وأحبّوها كما هي وهذا ما حصل، حلمنا كان إيصال اللّهجة المغربية ونجحنا.. هذا وقت الأغنية المغربية.

إلى أي مدى نجوم جيل الشباب في المغرب ساهموا في إنتشار الأغنية المغربية؟

كما قلت تبسيط اللّهجة المغربية لتصبح أسهل بالنسبة للمستمع العربي كان له دوراً كبيراً في ذلك وهنا أود التنويه إلى الدّور الكبير الذي لعبته صفحات مواقع التواصل الإجتماعي في إنتشار الأغنيات وتداولها بين الجمهور والنشطاء إلكترونياً وسط جيل الشباب ولا تزال أمامنا سنوات طويلة لتحقيق المزيد والمزيد.

حاتم “مشيتي فيها” مع النجاح؟

“عمري ما قول إني مشيت في النجومية” أنا لا أزال في بداية الطريق وأحلامي كبيرة جداً أريد تحقيقها بخطوات ثابتة ولا زلت أتطلّع إلى حاتم عمّور النجم العربي.

إذا نظرت للخلف ستجد 50 مليون مشاهدة.. ماذا لو نظرت للأمام؟

“بشوف مليار”، لم أتوقّع هذه النسبة العالية من المشاهدات لكن طموحي منذ البداية كان كبيراً ومجرّد تحقيق هذا الرّقم أعطاني دافعا للإستمرار وتقديم الأفضل للوصول إلى نجاح أكبر وإنتشار أوسع.

ما ردّك على الذين يقولون أن نسب المشاهدة مدفوعة وغير حقيقية؟

أقول لهم أنه لو كانت هذه المشاهدات مدفوعة الثمن لكانت أعمال معظم النجوم العرب وخاصةً الذين يملكون القدرات المادّية قد تخطت مئات ملايين المشاهدات، لكن هذا ليس الحال.. “مشيتي فيها” الحمدلله وصلت للـ48 مليون مشاهدة لأنها حققت إنتشاراً واسعاً في صفوف الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

hatim3

في متابعة لحساباتك الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي وجدنا أنك من الفنانين الذين يبادرون بتهنئة زملائهم ونجوم المغرب بالتحديد هل قوبلت بالمثل؟

حين أقوم بتهنئة زملائي أقوم بذلك لأنني أشعر به صدقا ولا أنتظر بالمقابل أي شيء… لم يقابلوني بالمثل لكنني لا أنتظر من أحد ذلك، علاقتنا مميّزة وتجمعنا محبّة صادقة وهذا يكفي.

دعمت مشترك ستار أكاديمي بموسمه الحادي عشر “إيهاب أمير”..

صحيح وأنا أجدد دعمي بـ إيهاب أمير لأنه يملك صوتاً جميلاً وموهبته واضحة للجميع كما وأتمنى التوفيق لإبنة بلدي حنان الخضر أيضاً بدورها أثبتت موهبتها

هل تطمح بالوصول إلى المرتبة الأولى؟

هذا سرّ الوجود كل شخص يتمنى الوصول إلى المرتبة الأولى لكن الأهم يكمن في إتّحادنا جميعاً لإيصال الأغنية المغربية إلى ما لا حدود

هل إستمعت لألبوم سميرة سعيد الجديد؟

الديفا سميرة سعيد… طبعاً إستمعت للألبوم وهو أكثر من رائع قدّمت فيه أغنيات باللهجة المصرية إنتفضت من خلالها على الموسيقى، سميرة يجب أن يحترمها كل الفنانين العرب لأنها رمز الإستمرارية هي هرم في العالم العربي ومثال لكل المغنيين لأنها “جبّارة”.

جديدك أغنية تحمل عنوان “الأوّل” لماذا إخترت هذا العنوان؟

الكلمة تجذب المستمع وحين تصدر الأغنية في الأسواق سيشعر كل شخص أنها له خاصةً أن العمل المصوّر يركّز على البداية (من الصفر) للوصول بعد ذلك إلى المركز الأوّل.

هل أنت جاهز لهذا التحدّي الجديد؟

لأوّل مرّة أشعر أنني جاهز إلى هذه الدّرجة

حصريا عبر بتجـــرد ما هي كلمات الأغنية؟

سأكشف عن جزء من الكلمات حصريا وفقط عبر صفحات بتجــــرد “غادي بالنيّة وعلى الله معوّل”.

مع من تتعامل في هذه الأغنية؟

الأغنية من كلمات وألحان توفيق المغربي وتوزيع جلال الحمداوي وإخراج جاد شويري

هل تقول للجمهور إنتظروا حاتم عمّور الأوّل؟

لا أقول لهم إنتظروا أغنية حاتم عمّور الجديدة تحت عنوان “الأوّل” أنا لست الأوّل حتى الآن لكن إنشالله قريباً سأحقق ما أتمناه

ستقدّم أغنيات بلهجات غير المغربية؟

هدفي نشر اللهّجة المغربية في كل الدّول العربية الآن أمّا لاحقاً فالمشروع قائم وقد أقدّم أغنيات باللبناني والمصري وغيرها من اللّهجات

hatim2

هل يخسر الفنان حين يعلن عن علاقة حبّ يعيشها؟

بنظري الجمهور الذي يحبّ أي فنان سيحبّه إن كان في علاقة حبّ أو لا، سيحبّه لفنّه وأعماله وما يقدّمه وليس لما يعيشه في حياته الخاصة

لماذا قدّمت أغنية بعنوان “خديجة”؟ 

ذكاء… بحثت عن الأغنيات التي قدّمت في العالم العربي ووجدت أن هذا الإسم لم يستهلك من قبل رغم أنه معروف جداً عربياً فقدّمت الأغنية وأنا سعيد بنجاحها.

هل تفكّر في التمثيل؟

كان لي تجربة في التمثيل في مسلسل “بنت بلادي” عام 2009 لكنني لا أفكّر في إعادة التجربة في هذه الفترة بل أفضّل التركيز على الغناء والجولات الفنية

ما هي الأغنية المغربية التي طرحت في الأسواق وتشعر أنك لو قدّمتها كانت ستكون جميلة بصوتك أيضاً؟

أغنية “كانه ولا ماكيناش” لصديقي النجم أحمد شوقي

هل يعبّر موضع الأغنية عن طريقة تفكيرك؟

لا موضوع الأغنية لا يعبّر عن رأيي الشخصي

إلى أي مدى حاتم عمّور رجل شرقي؟

أنا رجل شرقي بطباع غربي.. منفتح وأحبّ أن يكون للمرأة حريّتها لتحقيق شخصيتها

الأسئلة السريعة:

النجم العربي الأقرب إليك؟

عمرو دياب

النجمة العربية الأقرب إليك؟

فيروز

من الجيل الحالي؟

نانسي عجرم ويارا

الطعام المفضّل؟

الكسكس المغربي

اللون المفضّل؟

الأحمر

الحلم الذي لم يتحقّق؟

أن أصبح لاعب كرة

المغرب..

فخر

الملك..

أهم شخصية في العالم

الدّين..

رسالة

الله..

سبحانه وتعاله

العائلة 

دفئ الحياة

الوالدة

أغلى حضن في العالم

الأوّل..

أغنية جديدة

حاتم عمّور

مكافح

كلمة أخيرة لكل محبّيك عبر صفحات موقع بتجــــرد؟

كنحماق عليكم بزاف بزاف بزاف وخليكم ديما جمبي وبتجــــرد أنا من أكبر المعجبين بموقعكم الرائع وأتمنى لكم المزيد من التقدّم والتألّق.

12421470_10153637898585860_350630329_n

إلى الأعلى