أخبار عاجلة
ديما صادق تخرج عن صمتها وتردّ على تهمة تزوير نتيجة ملكة جمال لبنان

ديما صادق تخرج عن صمتها وتردّ على تهمة تزوير نتيجة ملكة جمال لبنان

بعد أن تناقلت بعض المصادر الإعلامية أخباراً مفادها أن قناة المؤسسة اللبنانية للإراسل LBCI قامت بتزوير نتجية إنتخابات ملكة جمال لبنان لعام 2015 وفازت على إثرها الجميلة اللبنانية فاليري أبو شقرا بعرش الجمال اللبناني وذلك بمساهمة من الإعلامية ديما صادق، خرجت صادق عن صمتها وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي نشرت تفاصيل مكالمة هاتفية جرت بينها وبين الصحفية الزميلة هيام بنوت وجاء فيما نشرته حرفياً التالي:

نموذج عن صحافة هذه الأيام :

يتصل بي رقم لا اعرفه : مرحبا انا هيام بنوت من مجلة سيدتي . انا : اهلًا . المتصلة : انت شفتي القطعة اللي انا كتبتها عنك و رديتي عليها بس انا اللي قلتو فيها صح . انا : مدام أية قطعة و انا وين رديت ؟! المتصلة بنبرة : مبلا شفتيها القطعة اللي بتقول انو انت حكيتي مع اخت ملكة الجمال . انا : نعم احد المتابعين على التوتير ذكر لي شيء مشابه بان ال ال بي سي زورت النتيجة و باني انا ساهمت في التزوير من خلال قيامي بمقابلة مع شقيقة الملكة المقعدة و بعث لي المقطع من المقال و لكني لم اعرف من اي مجلة ، اهلًا تفصلي ..منيح اللي حكيتيني : انت كيف استنتجتي اني عملت مقابلة معها ؟ المتصلة : مبلا مبلا انت عملت مقابلة معها و البوم رجعت شفتك بإعادة الاخبار الصبح . انا : يه ؟ شفتيني انا ؟! حضرتك اكيدة ؟ المتصلة : انو شفت حدا ماسك ميكرو عّم يحكيها . انا : اه : فإذا من الاول ما مأكدة بس افترضتي هيك و انا لما صلحت المعلومة رجعتي عّم تتصلي تكذبني مع انك للمرة التانية ما شفتيني ؟ المتصلة : اه هاي مش انت ؟ انا : لا مدام مش انا ، كان لازم تتأكدي من معلوماتك . المتصلة : ايه طيب عَل عموم عندي أسئلة تانية بدّي تجاوبيني عليها . انا : لحظة مدام انت متهميني بتزوير وغش المفروض تعتذري قبل ما تسأليني أسئلة تانية . المتصلة : ليه بدّي اعتذر ؟ انا : يا مدام متهمتيني اني غطيت على عملية فش و تزوير ، هي اصلا ما صارت ، و عادي ما شايفة أية ضرورة انك تعتذري و لو شفهيا لإلي ؟ المتصلة : ( حرفيا ) لك اتهمناكي بشكل غير مباشر هلق خلصينا عندي أسئلة تانية مهمة بدّي أسئلك ياها . و استمر الجدال الى ان يئست من إمكانية ان تفهم المتصلة بأن ابسط واجب للصحفي هو الاعتذار عن معلومة خطأ ، فكيف اذا كانت المعلومة فيها تجريح بمبادىء شخص . اترك لكم الحكم .

التهم التي وجّهت للـ LBCI ولـ ديما صادق لم يستطع بعد أي طرف إثباتها وبذلك تكون حتى اللّحظة ضمن خانة الشائعات التي ترافق كل عمليات التصويت في مختلف المسابقات والبرامج.

نفيد بالذكر أن حفل إنتخاب ملكة جمال لبنان لعام 2015 عرضته قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال LBCI في الثاني عشر من شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الجاري، أحياه السوبر ستار راغب علامة وقدّمته الإعلامية اللبنانية ديما صادق.

Loading...
إلى الأعلى