أخبار عاجلة
كارول سماحة في “الشرق العظيم”: عظمة الفن والإنسانية

كارول سماحة في “الشرق العظيم”: عظمة الفن والإنسانية

بعد طول إنتظار، أطلقت النجمة وسفيرة الشبكة الدولية للحقوق والتنميةGNRD كارول سماحة عملها الضخم “الشرق العظيم” من إنتاج ورؤية الحقوقي العربي الكبير د. لؤي ديب والذي أهداه للشبكة الدولية للحقوق والتنمية كما أهدته الفنانة كارول للعالم العربي حيث عملت على مدار أشهر متطوعة من أجل إخراج العمل للنور.

إنطلق العمل مساء الأحد 4 كانون الثاني/يناير 2015 عبر قنوات الـLBCI والـLDC ومن خلال برنامج “هنا العاصمة” مع الإعلامية لميس الحديدي عبر الـCBC المصرية وقناة القاهرة والناس كما سيكون مُتاحاً على قناة اليوتيوب الخاصة بالشبكة الدولية للحقوق والتنمية. الكليب يحاكي دراما متقدمة تخلد ذكرى الضحايا ممن سقطوا في العالم العربي مؤخراً وتخلد مجد الشرق ووحدته الدينية والعرقية وتشدد على حضارة الشرق.

carole2

الكليب أخرجه المخرج الفرنسي تيري فيرن مختلف عن الأعمال السابقة من حيث الرؤية السينمائية التي تميز بها وتكلفة الإنتاج الضخمة، بالإضافة إلى التقنيات التي استُخدمت في تصويره إذ تم التصوير بثلاثة كاميرات وهي Phantom، Arri Alexa وCanon 5D. كما تم استخدام مؤثرات بصرية خاصة وجديدة في العمل. إستغرق تصوير الكليب يومين في تونس حيث تم بناء ديكورات خاصة في الستوديو. تألف فريق العمل من 60 تقني من باريس وتونس، كما شارك في العمل أكثر من 100 كومبارس. إستغرقت عملية الـPost Production للكليب مدة شهرين بإشراف 10 عمال. أشرف مدرب محترف على تمرين كارول والمحاربين، كما أن المصمم غابي شرباشي قام بتصميم أزياء كارول في العمل. ماكياج: حمادة وشعر: جو من صالون طوني إبراهيم.

الأغنية من كلمات وألحان الفنان مروان خوري، توزيع ميشال فاضل، عزف لأوركسترا Kiev الفيلارمونيكية بقيادة المايسترو فلاديمير سيرانكو، وستنشر حصرياً عبر تطبيق أنغامي.

carolemain1

بتجرد، لا نستطيع إلاّ والوقوف أمام عظمة هذا العمل فكان من المستحيل منع دمعتنا من السقوط لتحرق جرح الدمار والحروب التي نعيشها في أوطاننا العربية.

كارول سماحة حلّقت فوق الإبداع في عمل جمعت فيه الفن بالإنسانية فأثبتت مرّة جديدة عن قدراتها التي لا تعرف حدود وموهبتها التي تجمع بها الفن من كافة أطرافه لتنطق بلسان الشعب العربي مجتمعاً. هنيئاً لـ كارول سماحة هذا العمل الذي ولا شكّ أنه سيطبع أرشيف الموسيقى العربية ولن تستطيع لا السنوات ولا الأزمنة محوه وهنيئاً للجمهور نجمة بحجم موهبة كارول سماحة.

إلى الأعلى