أخبار عاجلة
مازن حايك: محمد عساف ظاهرة معدنها صلب وإنتظروا إكس فاكتور يقارن بنسخاته العالمية

مازن حايك: محمد عساف ظاهرة معدنها صلب وإنتظروا إكس فاكتور يقارن بنسخاته العالمية

على هامش إطلاق شركة بلاتينوم ريكوردز بحلَتها الجديدة كان لنا لقاء خاص مع المتحدَث الرسمي بإسم مجموعة م بي سي الأستاذ مازن حايك الذي تحدَثنا معه عن خطَة الشركة الجديدة ودورها مع النجوم والمتخرجين من برامج الهواة، برنامج “إكس فاكتور” الذي فازت به م بي سي، نجاح النجم محمد عساف وغيرها من الأمور…

أستاذ مازن حايك أهلاً وسهلاً عبر موقع بتجرد، اليوم نجتمع جميعنا في أبو ظبي تحت راية الـ mbc

أهلاً وسهلاً بك إيلي، نحن في م بي سي نقدَر كل الزملاء الصحفيين من كافة الوسائل الإعلامية، ونحرص على الوقوف بجانب أشخاص بمواصفاتك يعملون للوصول بمجهودهم الخاص في الحياة.

شكراً لكم أستاذ مازن وللـ م بي سي الرائدة الوحيدة اليوم على مستوى العالم العربي أجمع. نجتمع اليوم للإحتفال بحلَة بلاتينوم ريكوردز الجديدة، النجوم محمد عساف، كارمن سليمان، دنيا بطمة، زياد خوري، حلا ترك، جميلة والبوب ستار رامي عياش.

منذ سنة شهدت شركة بلاتينوم إدارة جديدة برئاسة الأستاذ تيموز مرمرشي الذي أراد أن يبقي على عدد معين من النجوم لإعطائهم حقَهم في الوصول، وكما ترى اليوم يشارك في الشركة زملاء في الشعر، التلحين والموسيقى لتحقيق هذا الهدف. اليوم رامي عياش بوب ستار ونجم كبير إنضم إلى الشركة لإنتاج أعماله المقبلة.

برنامج XFactor اليوم مع MBC وصلنا أخبار حول إنضمام رامي عياش إلى اللَجنة..

حتى اليوم ولهذه اللحظة لم نوقع عقد مع أي نجم، هناك مباحثات ومفاوضات مع أكثر من فنان لكن لا نتائج نهاية بعد، ما أستطيع أن أقوله أن برنامج “إكس فاكتور” بنسخته العربية مع م بي سي سيقارن بنسخاته في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، بـ “إكس فاكتور” الذي خرَج فرقة One Direction العالمية. سيضمَ ثلاث قئات: فئة الفرق، المغنيين المنفردين والـ Hip Hop and Rap لذلك سيكون شبابي أكثر مختلف عن كل البرامج الأخرى.

إلى أي درجة اليوم تشعر الـ م بي سي بالفخر بعد نجاح محمد عساف الذي دخل “أراب آيدول” موهبة واليوم أصبح نجماً؟

محمد عساف ظاهرة فنية مختلفة تماماً، عوامل عدَة إجتمعت فيه لتحقيق كل ما حققه، معاناته الإنسانية، قصَة عائلته، تربيته، نشأته، التحدَيات التي واجهها، طريقة وصوله إلى البرنامج، توقيت عرض برنامج “أراب آيدول” مع الظروف السياسية، موهبته، صوته، إطلالته، التصويت الهائل الذي حظي به. الـ م بي سي لم توفَر أي مجهود معه في برنامج “أرب آيدول” وبعده، لكن محمد عساف يملك الخامة التي تسمح لكل هذا المجهود للظهور. جزء كبير جداً من نجومية محمد عساف لا علاقة لأي شخص فيه إلاَ محمد عساف وحده ولا يملكه أحد غيره.

أنا شحصياً مازن حايك لم أخرج يوماً عن مهنيتي، لكن مع محمد عساف تغيَر الموضوع، تعلقنا بهذا الشاب بعد أن شاهدنا فعلاً قصَة حياته والظروف التي عاش فيها حيث لم يكن فيها للحلم مكان فبتنا نخاف على مستقبله. حياة محمد عساف تبدَلت أصبح نجم وفنان، سفير للأمم المتحدَة ووكلة غوث للاجئيين وسفير لوطنه من رئيس بلده لكنه لم يتغيَر، فتربيته ومعدنه صلب، من تثقله التجربة والمعاناة لا تغريه ولا تغيَره النجومية، هذا نجم حقيقي مع الكبار كبير ومع الصغار كبير هذه أهيمة النجم.

علمنا أن شركة بلاتينوم ستتبنى نجمين من كل موسم من مواسم برامج الهواة الفائز ستنتج له ألبوم ومن كسب المرتبة الثانية أغنية منفردة وبعدها تتم دراسة الخطوات اللاحقة معه، ماذا عن المواسم السابقة؟

هذا موضوع صحيح، أنا لا أملك التفاصيل التعادية فهذا موضوع يتعلق بشركة بلاتينوم ريكوردز لكن النجوم المتخرجين من الموسم الحالي من “أراب آيدول” والمواسم اللاَحقة ستطبق معهم هذه الإستراتجية ولكن بحسب رؤية الشركة.

م بي سي حملة العالم العربي بصورة مميَزة جداً أمام العالم والغرب بعيداً عن الحروب والدمار فأظهرت الوجه المشرق للبلدان العربي ما رأيك بذلك؟

أنا عادةً لا أتحدث عن دوري، ولكن أنا عضو في عائلة تضمَ 2800 شخص من البارعين والمبدعين، أنا لست فقط سعيد أنا أفتخر بكل يوم أمضيه في م بي سي فخور بإدارتنا، بالشيخ وليد البراهيم الذي كان لديه هذه الرؤية لإطلاق MBC1 سنة 1991 في لندن، أنا سعيد بالزمالة مع مدراء كبار لكل واحد منهم رؤيته على مختلف المجالات، يومياً أعتبر نفسي محظوظ بإنتمائي لأكبر مؤسسة إعلامية في العالم العربي، وشريكنا الأوَل في كل هذا النجاح كانت الصحافة ومن هنا يأتي حرصي على أهل الصحافة.

أستاذ مازن شكراً مرَة جديدة نتمنى للـ م بي سي دوام النجاح والتألق…

شكراً لكم ولحضوركم أتمنى لكم بدوري دوام النجاح والتميَز.

إلى الأعلى