أخبار عاجلة
الجزائرية كنزة مرسلي تعرضت لـ إبتسام تسكت والشعب المغربي وإدارة ستار أكاديمي مطالبة بالتحرك

الجزائرية كنزة مرسلي تعرضت لـ إبتسام تسكت والشعب المغربي وإدارة ستار أكاديمي مطالبة بالتحرك

وضعت الطالبة الجزائرية كنزة مرسلي في ستار أكاديمي بموسمه العاشر الأكاديمية في موقف محرج بعد أن ظهرت وعبر قناة البث المباشر المخصّصة لنقل تفاصيل الطلاب اليومية بصحبة الطالبة اللبنانية ريتا سليمان وأخبرتها أن والدتها طلبت منها في مكالمة هاتفية أخذ الحذر من إحدى زميلاتها فقالت: “أمي طلبت مني أن أرمي الخاتم الذي اهدتني إياه لأنها خائفة أن يكون به سحر”.

وقد تبين أن هذا الخاتم كانت قد قدّمته الطالبة المغربية إبتسام تسكت لكنزة بكل محبّة، وهو ما إعتبرته والدة الأخيرة بممارسة للسحر والشعوذة. بهذا التصرّف لم تتعرّض كنزة مرسلي فقط لزميلتها المغربية إبتسام تسكت إنما طالت به دولة المغرب وهو ما أثار حفيظة الشعب المغربي الذي طالب إدارة برنامج ستار أكاديمي وبأسلوب شديد اللّهجة إعتذار من الطالب الجزائرية وعلى الهواء، وتبعه تضامن من جمهور أكثر من دولة عربية.

كل هذه المطالب حتى اللّحظة لم تلقى أي ردّ من إدارة برنامج ستار أكاديمي، فقط الشاعر أمير طعمية خرجة بعدّة تغريدات “زادت الطين بلّة” حيث كتب: “اذا صح تجاوز كنزة في حق شعب المغرب فبالتأكيد ده أمر أرفضه و سأنقل شكواكم لإدارة StaracArabia للتحقيق.

كل التقدير للشعب المغربي الشقيق. تم نقل شكواكم للإدارة و الا أن يتم التحقق من الأمر لا أتكبر عن الاعتذار للشعب المغربي الشقيق، كل حبة تراب في وطني العربي علي راسي من فوق.

الي كل المتابعين: التحقق من أمر لا يعني اتهام أحد، بل يعني اهتمامي بكم، لا تجعلوا تفاعلي مع رسائلكم أمر مرهق، و افهموا كلامي بالشكل الصحيح.

رأيي بعد مشاهدة الفيديو: لا توجد إشارة واضحة لأي شعب، و لم نشق قلب احد لنعلم نيته. تحياتي للشعب المغربي و الجزائري. اقحمتوا دول في أمر ظني”.

ليعود ويبرّر علاقته بالشعب المغربي والجزائرية منوهاً على أنها لن تعتزّ بسبب رأي وكأن أحداً سأله عن ذلك فكتب: “علاقتي بالشعب المغربي و الجزائري و كل الشعوب العربية راسخة و قوية، و لن تهتز بسبب رأي قلة. إرضاء الجميع أمر مستحيل. أحترم الكل”.

بتجرد، أولاً كان على الشاعر أمير طعيمة عدم الدخول أو التدخل في هذا الموضوع من الأساس لو لم يكن قادراً على الخروج بردّ من الأكاديمية هو الذي لا يتواجد مع الطلاب ولا يحتكّ بهم إلاّ لأوقات قصيرة جداً وفي البرايم بين أعضاء اللّجنة.

ثانياً على إدارة الأكاديمية أو البرنامج أن تتخذ موقف واضح من الطالبة الجزائرية التي وفي ما قالته هي ووالدتها لم تمثل إلاّ نفسها ولم تعكس صورة الشعب الجزائري ويكون ذلك بإعتذارها من المغربية إبتسام تسكت ومن الشعب المغربي مجتمعاً.

ثالثاً، على مديرة الأكاديمية السيدة كلوديا مارشيليان الإهتمام أكثر بطلاب البرنامج، فهذه الأكاديمية تحتاج لإهتمام من مديرتها تماماً كما كان الحال أيام السيّدة رولا سعد، وهذا الإهتمام والمجهود لا يقتصر على الإمتحانات والسهرات الأسبوعية المباشرة أمام الكاميرات بل يتعدّاها إلى حياتهم اليومية داخل جدران المنزل الذي سيجمعهم لأشهر وبذلك يتفادى ستار أكاديمي كل هذه التصرفات الغير مبرّرة.

Loading...
إلى الأعلى