أخبار عاجلة
شارع يحمل اسم كلوديا كردينالي في حلق الوادي.. وهي تحضر حفل التدشين

شارع يحمل اسم كلوديا كردينالي في حلق الوادي.. وهي تحضر حفل التدشين

متابعة بتجــرد: تقوم النجمة الإيطالية من أصل تونسي كلاوديا كاردينالي بزيارة إلى تونس ابتداء من يوم الأربعاء المقبل، وذلك بدعوة من وزارة الشؤون الثقافية التونسية وبلدية حلق الوادي، بالتعاون مع الجمعية الثقافية “صقلية الصغرى”.

وتتضمن الزيارة تكريما خاصا من خلال، تنظيم بلدية حلق الوادي، حفل تدشين “نهج كلاوديا كاردينالي” في منطقة صقلية الصغرى في حلق الوادي يوم الأحد المقبل. وتتطلع البلدية لتسليط الضوء على منطقة حلق الوادي كمدينة منفتحة على الآخر، وتشجيع الشخصيات التي وُلدت في تونس على زيارتها والتعريف بها دعما للسياحة التونسية.

وحسب البرنامج ستقوم كاردينالي بجولة في سيدي بوسعيد ومدينة تونس العتيقة والموقع الأثري في قرطاج، وسيتم تنظيم سهرة موسيقية في كنيسة “سانت أوغوستان وسانت فيدال” يحييها الفنان هيثم الحضيري.

وينظم مسرح الأوبرا والمكتبة السينمائية معرض صور وعرض شريط وثائقي بعنوان “صقلية أفريقيا ـ تونس الأرض الوعد” (Siciliens d’Afrique: Tunisie terre promise ) للمخرج مارشيلّو بيفانو ومن إنتاج ألفونسو كامبيسي وذلك بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.

يُذكر أن كاردينالي ولدت في حلق الوادي يوم 15 نيسان إبريل عام 1938 لأب إيطالي كان يقيم ويعمل في تونس، وفي سنّ السادسة عشرة فازت في مسابقة أجمل إيطالية في تونس.

إلى الأعلى