أخبار عاجلة
إلغاء جوائز BAFTA الفخرية بسبب سوء سلوك هذا الفنان

إلغاء جوائز BAFTA الفخرية بسبب سوء سلوك هذا الفنان

متابعة بتجــرد: في قرار غير متوقع، أعلنت الأكاديمية البريطانية للأفلام BAFTA، عن إلغاء الجوائز الفخرية في حفل توزيع الجوائز لهذا العام، موضحة أن اختيار الفنانين المكرمين سيتم بعد تدقيق وفحص شديدين، وذلك نتيجة الانتقادات التي تعرضت لها الأكاديمية في وقت سابق بسبب منحها جائزة للفنان البريطاني نويل كلارك، المتهم بسوء سلوكه وتصرفاته.

وجاء في البيان الذي أصدرته الأكاديمية: “خلصت آخر المراجعات إلى أن هذه الجوائز تظل وسيلة حيوية للاحتفاء بالتميز وإلهام الأجيال القادمة من المواهب عبر السينما والترفيه والتلفزيون، ونتطلع إلى تكريم المساهمات الاستثنائية في المستقبل”.

وتابع: “نظرا للوقت اللازم لتنفيذ توصيات هذه المراجعة بشكل صحيح، فإن هذه الجوائز غير التنافسية، بما في ذلك الزمالة، لن تكون جزءا من جوائز الأفلام أو حفلات توزيع جوائز الترفيه لهذا العام في 2022، لكننا نعتزم تقديم جوائز خاصة في حفل توزيع جوائز التلفزيون الخاص بنا في ايار (مايو) القادم”.

واختتم البيان: “كجزء من التغييرات، سيتم حث الأعضاء على المشاركة بشكل أكبر في قائمة اقتراح المرشحين للنظر فيها، كما سيتم إنشاء لجنة جديدة لتحسين التنوع بين المرشحين”.

يذكر أن “بافتا” أوقفت العام الماضي، عضوية الممثل والمخرج البريطاني نويل كلارك، بعد أن اتهمته 20 امرأة بالتحرش الجسدي والتنمر عليهن خلال الأعوام 2004 و2019، علماً أنه نفى كل تلك الادعاءات، التي تتهمه بسوء السلوك ودافع عن نفسه واصفاً هذه المزاعم بالكاذبة.

إلى الأعلى