أخبار عاجلة
جنات: “يوم ميلادي”.. خليجي

جنات: “يوم ميلادي”.. خليجي

متابعة بتجــرد: كشفت النجمة المغربية جنات في تصريحات صحفية، عن أنها تستعد لطرح “ديو غنائي” باللهجة الخليجية مع الفنان السعودي طلال سلامة، وذلك للمرة الأولى بمشوارها الفني، بعنوان “يوم ميلادي”، من ألحان فادي تمساح، وتوزيع وسام عبد المنعم، وتحمل الطابع الموسيقي الرومانسي المعتمد على الإيقاع السريع، وتدور فكرتها حول كيفية احتفال بميلاد الحبيب بطريقة خاصة.

وقالت إنها ستطرح أغنيتين بطريقة الفيديو كليب من ألبومها الأخير “أنا في انتظارك”، الأولى بعنوان “أنا استعجلت”، كلمات علي فتحي، وألحان عماد تاج، والثانية بعنوان “أوعى”، كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتم تصوير الأغنيتين بإحدى المدن الساحلية في مصر، ومن المقرر طرحهما على المنصات الرقمية بداية من العام المقبل.

الموسيقى العربية

وأعربت جنات عن سعادتها بإحياء الليلة الثانية عشرة من فعاليات مهرجان الموسيقى العربية بنسخته الأخيرة مؤخراً، وعودتها مجدداً بعد غياب دام سنوات، مضيفة أن انطلاقتها الحقيقية للجمهور جاءت من خلال الوقوف على مسارح دار الأوبرا المصرية، وأن المهرجان أصبح واحداً من أهم المهرجانات الموسيقية، والغناء به شهادة رسمية بالاعتراف بموهبتها. وقدمت جنات لجمهورها برنامجاً مميزاً على مدى أكثر من ساعة ونصف شمل 11 أغنية متنوعة من أغانيها، بالإضافة إلى تقديمها 3 أغنيات تراثية منها “درات الأيام”، لكوكب الشرق أم كلثوم، و”شعوري ناحيتك” لوردة الجزائرية، وأبدعت للمرة الأولى في غنائها لشادية بأغنية “قولوا لعين الشمس”.

من جانب آخر، أوضحت أنها ليست من هواة طرح أغانٍ منفردة بديلة عن الألبومات، لأنها تفضل تقديم أفكار موسيقية متنوعة وهذا ما يتيحه الألبوم على عكس الأغنية المنفردة، على الرغم من الوقت الكبير الذي يستغرقه لطرحه، مشيرة إلى أن الأغنية المنفردة جيدة في ظل تراجع الإنتاج الموسيقي والتكلفة المرتفعة للألبومات، كما إن الأغنية المنفردة ضمانة فنية في تواجد الفنان بأعماله لدى عشاقه ومتابعيه طوال العام.

أنا في انتظارك 

وعن رد فعل الجمهور منذ طرح الألبوم “أنا في انتظارك”، بأن أغانيه تحمل نوعاً من الصدام ومهاجمة الرجل، أوضحت أنها لا تتبع ذلك وليس منهجاً في فنها، ولكن هناك أغاني تحمل رسائل عن المرأة التي تتنازل عن حقوقها وأحلامها للرجل بدافع الحب، وأنها طلبت تعديل بعض كلمات أغنية «الظالم»، لقسوتها وهي تعبر عن حالة الغضب والعتاب الشديد للرجل الذي ظلمها في حياتها، وهي من كلمات سلامة علي، وألحان وليد سعد.

التمثيل 

وأشارت إلى أن خطوة التمثيل مؤجلة ولا تضعها في حساباتها في الفترة الحالية، لأنها تحتاج إلى جهد وتفرغ، وهي مشغولة بشؤون بيتها وتربية بناتها، وتفضل دخول المجال من خلال عمل جيد عبر بوابة السينما.

إلى الأعلى