أخبار عاجلة
جاي زي الفنان الأكثر ترشيحاً لجوائز غرامي على الإطلاق

جاي زي الفنان الأكثر ترشيحاً لجوائز غرامي على الإطلاق

متابعة بتجــرد: بعد إعلان الترشيحات يوم الثلاثاء، أصبح النجم “جاي زي”، البالغ من العمر 51 عامًا، أكثر الفنانين حصولاً على الترشيحات لجوائز غرامي، على الرغم من أن مغني الراب لم يصدر ألبومًا هذا العام.

وبحسب موقع People، تلقى مغني الراب- واسمه الحقيقي “جون كارتر”- ثلاثة ترشيحات من أكاديمية التسجيل يوم الثلاثاء ليصل العدد الإجمالي له 83 ترشيحاً لجائزة غرامي.

وتم ترشيح “جاي زي” في فئة ألبوم العام عن عمله في ألبوم Donda لـ”كاني ويست”- الذي يُعد أول تعاون لهما منذ ألبومهما “Watch The Throne” في عام 2011- وحصل على ترشيحين لأفضل موسيقى الراب لأغنية Bath Salts للفنان DMX وJail لـ”كاني ويست”.

مع رقمه القياسي في الترشيحات، تفوق “جاي زي” الآن على “كوينسي جونز” ، حامل الرقم القياسي السابق بـ80 ترشيح. كما يحتل مرتبة أعلى بقليل من “بول مكارتني”، الذي حصل على 81 ترشيحًا بعد إعلانات يوم الثلاثاء.

وبحسب موقع Forbes، حصد “جاي زي” 23 جائزة غرامي حتى الآن، فقد حصل على جائزته الأولى في عام 1998. وفي عام 2017 حصل على ثمانية ترشيحات لآخر ألبوم له “4:44”. بينما تم ترشيحه لجوائز متعددة في ذلك العام ، لكنه لم يفز بأي منها.

وتحمل “بيونسيه” زوجة “جاي زي” الرقم القياسي لأكبر عدد لجوائز الغرامي في التاريخ، الذي حققته خلال حفل العام الماضي عندما حصلت على جائزتها الثامنة والعشرين.

كما فازت ابنتهما الكبرى “بلو أيفي كارتر” بأول غرامي لها العام الماضي وهي في التاسعة من عمرها، ما يجعلها واحدة من أصغر الأشخاص الذين فازوا بالجائزة على الإطلاق.

Loading...
إلى الأعلى