أخبار عاجلة
الراقصة دينا تقدّم حلاً لأزمة مطربي المهرجانات

الراقصة دينا تقدّم حلاً لأزمة مطربي المهرجانات

متابعة بتجــرد: تفاعلت الفنانة دينا مع الأزمة الدائرة بين نقابة المهن الموسيقية ومطربي المهرجانات بعد قرار إيقاف 19 منهم عن الغناء.

وكشفت دينا في تصريحات صحافية عن اقتراحها إدراج مطربي المهرجانات في فئة “المونولوجست”، الذين تعبّر كلمات أغانيهم عن واقع الشارع، مدلّلةً على كلامها بقولها: “فلنتذكر ثريا حلمي وإسماعيل ياسين وعادل الفار، فأغنياتهم كانت تمثل الشارع والناس، وهذا لن يضر بالطرب”.

وأضافت: “إذا صنّفنا مطربي المهرجانات ضمن فئة “المونولوجست”، ومن ثم تقدّموا لاختبارات للالتحاق بهذه الفئة، فهذا لن يضر بالطرب، لأن هناك فارقاً شاسعاً بين المطرب و”المونولوجست”، فالأول هو من يُطرب مستمعيه، أما الثاني فيقدّم أغنياته من واقع مجتمعه وهكذا…”.

وبسؤالها عن رأيها في الفنان حسن شاكوش بعد إساءته الى فئة “الطبّالين” بقوله: “الطبّالين بنتهم بتطلع رقّاصة”، ردّت قائلةً: “أولاً هذه ليست إساءة الى الطبالين وإنما الى الراقصات، وبحكم أنه اعتذر عن هذه الجملة، فعفا الله عما مضى لأن مفيش بني آدم مبيغلطش، وعن نفسي ليس لديّ مشكلة معه ما دام أنه اعتذر عما قاله”.

وأكدت دينا أن اقتراحها يتضمن فئة مطربي الراب ولكن بشكل آخر، موضحةً: “إذا تحدّثنا عن ويغز ومروان بابلو وغيرهما من مطربي الراب، فهؤلاء يتم تصنيفهم كمطربين غربيين، لأنهم بيغنوا كلامات عربية على الطريقة الغربية”.

إلى الأعلى