أخبار عاجلة
تعليق يثير الجدل.. ماذا قالت إلهام شاهين عن قضية ازدراء الأديان؟

تعليق يثير الجدل.. ماذا قالت إلهام شاهين عن قضية ازدراء الأديان؟

متابعة بتجــرد: علقت الفنانة المصرية إلهام شاهين عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على الحكم الذي صدر بسجن الكاتب أحمد عبده ماهر، خمس سنوات على خلفية الاتهامات التي وجهت له بازدراء وتحقير الدين الإسلامي.

وكتبت إلهام شاهين تقول: “أتضامن مع المستشار أحمد عبده ماهر، وأرفض قانون ازدراء الأديان مفيش حاجة في أي مكان في العالم اسمها ازدراء أديان.. كل واحد حر في علاقته بربنا وهو اللي يحاسبه”.

وأضافت: “الاجتهاد في تفسير الدين بما يتلاءم مع روح العصر مطلوب جدًّا لتنوير العقول المتحجرة، هذا الرجل أفكاره كلها محترمة وإنسانية جدا.. وكل ما ينتقده من أفكار غريبة وشاذة.. نرفضها جميعا.. لأنها لا يمكن تكون من صحيح الدين بأي منطق”.

وتابعت شاهين: “ونرفض فكرة جهاد الطلب الذي يبيح الهجوم على الأمم وقتل رجالهم وسبي نسائهم وبيع أطفالهم والاستحواذ على ممتلكاتهم واستعمار أراضيهم.. ونطالب باحترام كل الأديان.. مسلم أو مسيحي أو يهودي أو حتى بوذي.. نحترم حقوق كل إنسان وعلاقته بربه.. وربنا وحده يحاسب الجميع”.

وتلقت إلهام آلاف التعليقات التي تباينت بين رفض موقفها والاعتراض على رأيها وبين التضامن معها في كلامها.

يذكر أن إلهام شاهين كانت قد أثارت جدل الرأي العام خلال الأيام الماضية بعد أن أعلنت عن قيامها بإعادة تمثيل مسرحية “المومس الفاضلة” التى كانت قدمتها الفنانة سميحة أيوب في ستينيات القرن الماضي، واختارت إلهام شاهين، سميحة لكي تكون مخرجة العمل المسرحي وعلى أن يكون معروضا على المسرح القومي بالقاهرة.

إلى الأعلى