أخبار عاجلة
“مصر قلب العروبة”.. محمد عساف يتألق في مهرجان الموسيقى العربية

“مصر قلب العروبة”.. محمد عساف يتألق في مهرجان الموسيقى العربية

متابعة بتجــرد: أحيا النجم الفلسطيني محمد عساف حفلًا غنائيًا كبيرًا ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين والمقام في دار الأوبرا المصرية.

وقال محمد عساف وهو يقف على مسرح النافورة “مصر قلب العروبة ومبسوط إني مع الجمهور المصري”. وقدم “محبوب العرب” أغنية “جينا لك يا فلسطين”، وسط تفاعل كبير من الحاضرين.

كما قدّم محمد عساف خلال الحفل باقة منوعة من أجمل وأشهر أغنياته القديمة والجديدة، بالاضافة الى اغنيات للراحل عبد الحليم حافظ وذلك وسط تفاعل كبير من قبل الجمهور الذي حجز بطاقاته قبل نفاذها واستمتع بليلة من العمر.

وعلى هامش الحفل، قال عساف إنها المرة الخامسة التي يلتقي فيها بجمهوره المصري في “مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية”، مشدداً على أنه حرص على اختيار أغانٍ تليق بجمهور دار الأوبرا وابتعد عن الأغاني الشعبية.

وعن الجديد الذي يُعدّ له، قال عساف إنه يستعد لتقديم أغنية باللهجة الصعيدية، بجوار استعداده لجولة غنائية في بعض الولايات الأميركية، بداية من 25 ديسمبر/كانون الأول القادم، وتستمر لمدة 10 أيام.

وقد أطلق مهرجان الموسيقى العربية بنسخته الثلاثين في دار الأوبرا المصرية الأسبوع الماضي بحضور وزير الثقافة المصري ايناس عبد الدايم، وعدد من المسؤولين.

يذكر أن الدورة الـ30 من مهرجان ومؤتمر الموسيقي العربية تتواصل لمدة 15 يوما متتالية على مسارح الأوبرا المختلفة بالقاهرة (النافورة، الصغير، الجمهورية، معهد الموسيقى العربية)، محافظة البحيرة في أوبرا دمنهور ومحافظة الإسكندرية بمكتبة الإسكندرية التي تستضيف الحفلات لأول مرة وتضم 33 حفلا غنائيا وموسيقيا، بمشاركة كوكبة من الفنانين من 10 دول عربية هى: مصر، لبنان، المغرب، السعودية، العراق، سوريا، تونس، فلسطين، الأردن، عمان.

إلى الأعلى