أخبار عاجلة
“ملوك الجدعنة”.. مصطفى شعبان وعمرو سعد معاً في رحلة صعود ملحميّة محفوفة بالمخاطر

“ملوك الجدعنة”.. مصطفى شعبان وعمرو سعد معاً في رحلة صعود ملحميّة محفوفة بالمخاطر

متابعة بتجـــــــــرد: رحلة صعود ملحمية نحو الثراء يخوضها صديقان مِن منطقة شعبية، يدخلان معاً عالم التجارة والبزنس وسط أجواء من المنافسات والمكائد والأكشن تتقاطع مع العالم السفلي للجريمة، في الدراما الاجتماعية المشوّقة “ملوك الجدعنة” على منصة “شاهد VIP” في رمضان.. فيما تُعرض كل حلقة من حلقات العمل حصرياً على “MBC مصر” بعد 24 ساعة من عرضها على “شاهد VIP”.

تدور أحداث المسلسل الذي كتبه محمد سيد بشير وأخرجه أحمد خالد موسى حول صديقيْن حميميْن، يتحولان إلى غريميْن مُتحاربيْن، فحليفيْن في مواجهة خطر أكبر يهددّهما معاً.. من بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، ياسمين رئيس، رانيا يوسف، عمرو عبد الجليل، دلال عبد العزيز، وآخرين. فيما يُعتبر المسلسل آخر أعمال الراحل الكبير يوسف شعبان.

المخرج أحمد خالد موسى

يُعتبر مسلسل “ملوك الجدعنة” أولى تجارب الدراما الشعبية للمخرج أحمد خالد موسى الذي لطالما رغب بتقديمها، حسب قوله. ويضيف موسى: “وُلِدَتْ فكرة العمل في رمضان الماضي، حيث وقع الاختيار على مصطفى شعبان وعمرو سعد لأداء الدوريْن الرئيسييْن “سفينة” و”سرية”، وهما صديقان تربّيا معاً في حي شعبي، وانطلقا منه في رحلة كفاحٍ لتأمين لقمة العيش”. ويستطرد موسى: “تدور أحداث المسلسل ضمن أجواء من الواقعية يمتزج فيها الأكشن بالكوميديا مع نكهةٍ رومانسية، لذا سيجد الجمهور نفسه أمام مشهد مضحكٍ يعقبه حدثٌ تراجيدي قد يُحوّل الضحك إلى حزن، وهو ما نعيشه في حياتنا اليومية.. يُضاف إلى ذلك تعدّد الخطوط الدرامية للعمل، الأمر الذي يحمل للمشاهدين الكثير من المفاجآت على امتداد الحلقات.”

وحول فكرة البطولة الثنائية التي تجمع مصطفى شعبان وعمرو سعد، يوضح أحمد خالد موسى: “شكّلتْ هذه التجربة حافزاً لي كي أقدّمهما بطريقة مختلفة عن الصورة التي اعتاد عليهما فيها الجمهور.” ويضيف: “عندما عرضنا عليهما موضوع البطولة الثنائية تحمّس كلاهما للفكرة رغم القلق من التجربة في البداية، لكن صداقتهما سهّلت من الأمر، لذا حاولنا جميعاً تقديم كل ما في وسعنا لإنجاح هذه التجربة”.

يتطرّق أحمد خالد موسى إلى مشاركة النجم الراحل يوسف شعبان في المسلسل الذي يُعتبر آخر إطلالاته على الشاشة الصغيرة: “يوسف شعبان نجم كبير وتاريخه قيّم، وعندما تواصلنا معه لإطلاعه على الفكرة تحمّس للدور الذي كان جديداً عليه، فالشخصية التي قدّمها مزجتْ بين الدراما والإبتسامة وهو ما سيلمسه الجمهور في كل مشهدٍ من مَشاهده.. ولاحقاً سافرَ في إجازة إلى مصر، لنتلقّى بعدها الخبر الصادم، حيث كانت الكثير من متعلّقاته ما زالت موجودةً في موقع التصوير.”

وحول الشخصيات الأخرى في العمل والأدوار التي تلعبها في سياق الأحداث، يلفت أحمد خالد موسى بدايةً إلى دور عمرو عبد الجليل: “هناك العديد من الشخصيات الشريرة في المسلسل، لكن أكثرها شرّاً تلك التي يقدمها عمرو عبد الجليل الذي يلعب دوراً مُتقناً بكل تفاصيله”. ويتابع أحمد خالد موسى مشيداً بالشخصية التي تقدّمها رانية يوسف: “على الصعيد المهني، تتميز رانية بكونها ممثلة مريحة في التعامل ومنضبطة إلى أبعد الحدود، تقدّم في العمل دور شقيقة مصطفى شعبان، وسيشكل دورها مفاجأة للجمهور”. ويُسهب موسى متطّرقاً إلى دورَي ياسمين الرئيس ودلال عبد العزيز: “سيكون لياسمين مَشاهد درامية وأخرى كوميدية من خلال شخصيةٍ أتوقع أن تترك صدى كبيراً عند الناس. أما الأستاذة دلال عبد العزيز فتقدم دوراً يختلف تماماً عن أدوارها السابقة التي قدمتها عبر تاريخها الفني الطويل والحافل.”

أخيراً وليس آخراً يشير أحمد خالد موسى إلى المشهد الثالث من الحلقة الأولى حيث استمرّ تصويره تسع دقائق متواصلة ضمن لقطة واحدة! فيما يُعد أحد أطول مَشاهد الدراما التلفزيونية، ويختم: “جمعنا في هذا المشهد معظم الممثلين الأساسيين الموجودين في الحارة الشعبية، تلك الحارة التي ستمثل المحور المكاني للأحداث. وآمل أن ينال المسلسل رضا الجمهور ومحبته.”

يُعرض مُسلسل “ملوك الجدعنة” على منصة “شاهد VIP” في رمضان، فيما تُعرض كل حلقة من حلقات العمل حصرياً على “MBC مصر” بعد 24 ساعة من عرضها على “شاهد VIP“.

إلى الأعلى