أخبار عاجلة
هل تفكر نجوى كرم بالهجرة من لبنان؟ هذا ما قالته

هل تفكر نجوى كرم بالهجرة من لبنان؟ هذا ما قالته

متابعة بتجـــــــــــــرد: طرحت النجمة اللبنانية نجوى كرم مؤخرًا أغنيتها “بيروت” المستوحاة من حالة الوجع التي عاشتها العاصمة اللبنانية مؤخرًا والتي دفعت الكثير من اللبنانيين إلى التفكير في مغادرة بلدهم.

وعما إذا كانت تعتزم بدورها الهجرة قالت في حيث إلى برنامج Trending الذي يعرض على شاشة MBC4 إنها ترفض هذا رفضاً تاماً مع الإشارة إلى ان لبنان لا يتخلى عن أبنائه وأن هؤلاء لا يتخلون عنه. وأشارت إلى أن الظروف الصعبة دفعت بعضهم إلى الهجرة، مضيفة: “بعدنا بألف خير. لو ما كنت بخير بدي اشتري الخير وابقى ببلدي”.

ورفضت التحدث في السياسة مشددة على حبها لوطنها. وعن أعمال جديدة مقبلة لها قالت: “نحنا بلنان منعيش كل يوم بيومه”. وكشفت أنها ستقيم حفلاً في الإمارات بتاريخ 5 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل (2020).

ويشار إلى أن أغنية “بيروت” “بيروت” من كلمات الشاعر روجيه فغالي، وألحان وسام الأمير وتوزيع داني حلو، وتأتي اهداء للعاصمة اللبنانية الجريحة التي استهدفها انفجار مرفأ بيروت والذي قتل العشرات من اهلها، وشرّد مئات الآلاف.

وخصّت نجوى كرم الأغنية بكليب، جاء بمثابة تحية الى 20 معلَما ونابغة في مختلف المجالات: من صباح ووديع وفيروز وسميرة توفيق، الى شوشو وجورجينا رزق وحسن كامل الصباح، فبيبلوس وبعلبك وبيت الدي

يُذكر أن الشاعر روجيه فغالي الذي كتب هذه الأغنية هو أيضًا شاعر أغنية “ليش مغرّب” التي صدرت منذ أكثر من 15 سنة والتي سلّطت الضوء على وجع الناس في ظلّ الظروف الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية الصعبة وأغنية “شعبك يا الله” التي كانت أهدتها نجوى أيضًا للوطن.

 

View this post on Instagram

@najwakaram #MBCTrending #MBC4

A post shared by MBCTrending (@mbctrending) on

إلى الأعلى