“ساحة المعركة”.. مطاردات سينمائية بين مرفهين وكائن فضائي

“ساحة المعركة”.. مطاردات سينمائية بين مرفهين وكائن فضائي

متابعة بتجـــــــــــرد: تدور الفكرة الأساسية لفيلمBattlefield 2025  أو “ساحة المعركة 2025” في أجواء من الخيال العلمي والرعب، وتقع الأحداث في معسكر عطلات نهاية الأسبوع، ويضم خليطاً من البشر من بينهم “هارب من السجن، عشاق صغار، وضابط بوليس”.

يواجه الجميع ليلة من الإرهاب والرعب، عندما يقتحم زائر معادٍ من عالم آخر مدينتهم الصغيرة في أريزونا، لتبدأ مطاردة مثيرة من أجل البقاء على قيد الحياة.

الثيمة الأساسية للفيلم هي غزو الكائنات الفضائية للأرض، وهي فكرة تناولتها السينما العالمية في عشرات الأفلام، وما زال لها بريقها وإثارتها لدى المشاهدين.

يبدأ الفيلم بمشهد في حانة، ورجل يحاول محادثة امرأة، وهي بداية تبدو عفوية وطبيعية، ولكن المخرج يفسدها عندما يذكر الرجل أنه عالم.

تمهد المشاهد لمواجهة بين تشكيلة عجيبة من البشر تضم مجرمين وعلماء مع كائن فضائي، فشل جدار الحدود مع المكسيك في منعه من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، ولكنه يستغرق وقتاً طويلاً قبل أن يظهر ذلك الكائن، ما يؤثر على إيقاع الفيلم.

ومع ذلك، نجح السيناريو في نسج العلاقات المتشابكة بين أبطال الفيلم، بحياتهم المختلفة وعلاقاتهم وعللهم النفسية وكان اختيار المعسكر ساحة للأحداث موفقاً.

وبرع المخرج جوزيف مباه في اختيار اللقطات، وتوجيه الممثلين في الأداء، وساعدته الأجواء الليلية في التلاعب بالأضواء والظلال.

الفيلم من بطولة جوزيف مباه، روبرت كونواي، إلينا ليثيم، أنا هار، وآدام ميشيل غولد.

Loading...
إلى الأعلى