أخبار عاجلة
بحلة جديدة.. كارول سماحة تُغني النشيد الوطني اللبناني

بحلة جديدة.. كارول سماحة تُغني النشيد الوطني اللبناني

متابعة بتجــــــــــرد: تحيّة للمرأة اللبنانية صانعة التغيير والشريكة في النضال، ودعوة لتكريس مفهوم المساواة في جوهر الوعي وجذوره، أطلقت النجمة اللبنانية كارول سماحة النشيد الوطني اللبناني بحلة جديدة، وقد أضيفت كلمة “للنساء” إلى جملة “منبت للنساء والرجال”.

وعُرض النشيد الوطني بحلته الجديدة بصوت كارول في افتتاحية حلقة الخميس 7 تشرين الثاني/نوفمبر من برنامج “صار الوقت” الذي يقدّمه الإعلامي اللبناني مارسيل غانم عبر شاشة “ام تي في”، وذلك ضمن مبادرة “نهارُكِ”، الإصدار الخاص الذي طرحته “النهار” قبل أسبوع في 31 تشرين الأوّل/أكتوبر.

كارول غنت النشيد الوطني اللبناني بحلته الجديدة لترسيخ مشاركة المرأة في ساحات الإنتفاض، مواطنةً تدافع بكل شجاعة عن الحاضر والمستقبل والمساواة والحرية والقانون والمواطنة وغيرها من القيم الوطنية والحضارية.

ولاقى النشيد ترحيبًا وتفاعلًا كبيرًا من اللبنانيين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، فتصدّر مقطع الفيديو الذي نشرته كارول قائمة الأكثر تداولًا في لبنان.

وكانت كارول سماحة قد تابعت الأحداث في لبنان منذ إنطلاق الحراك الشعبي، وشاركت اللبنانيين مطلبهم بحقوق تضمن لهم ولأولادهم مستقبلًا جيدًا في وطنهم.

تجدر الإشارة إلى أن أغنية “لبنان” التي كانت قد طرحتها كارول ضمن ألبوم “ذكرياتي” في عام 2016، وهي من كلماتها وألحان محمد رحيم رافقت المتظاهرين في الشوارع والساحات اللبنانية طيلة أيام ثورة تشرين.

Loading...
إلى الأعلى