أخبار عاجلة
ميغان ماركل تتحول إلى “وقحة” في قاموس آربان

ميغان ماركل تتحول إلى “وقحة” في قاموس آربان

متابعة بتجـــــــــــرد: تخيل إذا وجدت اسمك وُضع في قاموس ومعجم واحد من أشهر قواميس اللغة العامية على الإنترنت؟ هذا بلا شك تميز متفرد، حتى بالنسبة لعضو في العائلة الملكية البريطانية، لكن من جهة أخرى فمن غير المرجح أن تكون دوقة ساسكس سعيدة بالمصطلح الذي يعنيه الفعل المُسمى تيمنًا باسمها.

في اللغة العامية الإنجليزية من الدارج أن يتم استخدام الاسم على أنه فعل، على سبيل المثال يتحول اسم “Google” إلى “Googled” بمعنى “البحث عن شيء ما باستخدام محرك البحث غوغل”، وتم إدراج هذا الفعل في قاموس “آربان” منذ عام 2005.

“آربان ديكشنري” “Urban Dictionary”، هو قاموس عبر شبكة الإنترنت لكلمات وعبارات عامية تأسس عام 1999، وله شهرة واسعة حول العالم، واليوم أدرج فعل “ميغان ماركل” بالتعريف التالي: “فعل التخفي كالشبح أو التخلص من معارفك وأصدقاءك بمجرد أن تنتهي مصلحتك معهم دون أي اعتبار للعلاقات الإنسانية الحقيقية”.

يُكتب الفعل المُسمى تيمنًا بالدوقة باسمها نفسه “Meghan Markle”، والفعل الماضي منه هو Meghan Markled، وتأتي أمثلة مصاحبة للتعريف لتوضيح المعنى على غرار لا “تميغن ماركل معي عندما يظهر فيلمك الجديد للضوء”، بمعنى “لا تتجاهلني أو تختفي عني عندما يظهر فيلمك”.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، قد يبدو التعريف قاسيا حتى إن البعض وصفه بـ”الوقح”، لكن هناك مبررات وفقًا لواضعي التعريف، فـ”ميغان ماركل” قطعت اتصالاتها مع عدد كبير من أصدقائها المقربين السابقين، وأفراد أسرتها أيضًا بمن فيهم والدها “توماس ماركل”، 74 عامًا، منذ لقائها بالأمير “هاري”، حتى صديقة الطفولة “نيناكي بريدي” تلقت معاملة مماثلة، وقالت إنهما كانتا مقربين جدًا كالأخوات، الأمر نفسه مع نجمة تليفزيون الواقع “ميلي ماكينتوش”، وكان من المتوقع أن تكون وصيفة “ميغان” في زفافها الملكي لكن انتهى الأمر بأنها لم تكن حتى مدعوة.

وقيل إن “ميغان” و”هاري” حرصا على التخلص بلا رحمة من أي شخص من الدوائر الاجتماعية التي يشتبه بأنها قد سربت علاقتهما إلى الصحافة، وسار “هاري” على خطى زوجته، حيث أفادت تقارير بأنه قطع علاقته أيضًا مع زملائه المقربين بما في ذلك ذراعه الأيمن وصديقه المقرب “توم إنسكيب”.

من ناحية أخرى أشار المدافعون عن “ميغان” إلى أنه بالرغم من شعبية القاموس في جميع أنحاء العالم إلا أنه مع ذلك لا يحظى بوضع رسمي وعرضة للتلاعب من قبل المتصيدين.

Loading...
إلى الأعلى